بالصور: أصداء إيجابية لزيارة وفد الاتحاد الآسيوي إلى ملاعب الإمارات

Monday 30 November -1 12:00 am
بالصور: أصداء إيجابية لزيارة وفد الاتحاد الآسيوي إلى ملاعب الإمارات
----------

أكملت اللجنة العليا المحلية المنظمة لبطولة كأس آسيا لكرة القدم "الإمارات 2019"، وضع اللمسات الأخيرة لاستقبال الحدث القاري الكبير الذي سيقام خلال الفترة من 5 يناير/كانون الثاني وحتى 1 فبراير/شباط 2019.

وعملت اللجان المختصة والمسؤولة عن تنظيم البطولة على اختبار كافة التجهيزات والوقوف على الاستعدادات بكافة الجوانب، في ظل استقبال المجموعات المستضيفة للبطولة في المدن الأربعة أبوظبي ودبي والشارقة والعين للوفود من الاتحاد الآسيوي، والتي حضرت للاطمئنان على آخر التحضيرات ومدى الجاهزية التامة لاحتضان البطولة، بعد الدخول في العد التنازلي لانطلاق المسابقة الكبيرة.

وكانت وفود الاتحاد الآسيوي، قد أقامت عدة زيارات خلال الأسابيع الماضية بجانب ممثلي المنتخبات التي ستشارك في البطولة، وخصصت اللجنة المنظمة للبطولة 8 ملاعب لاحتضان الحدث في المدن الأربعة، والتي ستستضيف 51 مباراة، بمشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى في تاريخ البطولة.



وسبق أن أطلق ويندسور جون داتو، الأمين العام للاتحاد الآسيوي، قبل 10 أيام، العد التنازلي لانطلاق البطولة على أرض مدينة زايد الرياضية، بحضور ممثلي كافة المنتخبات المشاركة في البطولة، والذي أكد بدوره التوقعات الكبيرة التي ينتظرها الاتحاد الآسيوي في استضافة البطولة، والثقة التامة التي يوليها للإمارات التي تعتبر الخيار الأنسب لاستضافة بطولة بثوب جديد، وبعدد كبير من المنتخبات للمرة الأولى، مشيداً بكافة التحضيرات التي طرأت على المرافق الرياضية والتجهيزات اللوجستية، والتي لا تعتبر غريبة على الدولة التي تحتضن مختلف المنافسات الرياضية العالمية والقارية بشكل متواصل.

وخلال الأيام الماضية، زار وفد الاتحاد الآسيوي مدينة أبوظبي لمتابعة تحضيرات المنشآت الرياضية والمتمثلة باستاد مدينة زايد الرياضية، واستاد آل نهيان بنادي الوحدة، واستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة، والتي ستحتضن مباريات مدينة أبوظبي، بالإضافة إلى استاد هزاع بن زايد، واستاد خليفة بن زايد في مدينة العين.

ويستقبل وفد الاتحاد الآسيوي في مدينة أبوظبي كل من يوسف البلوشي ومحمد الرميثي وبدر الحارثي ومحمد المستكا، لمرافقته في زيارة هذه الملاعب، خصوصاً وأن استاد آل نهيان يستعد للافتتاح الجديد، بعد أن شهد تجديدات جذرية على مستوى المدرجات والمقصورة من أجل العرس الآسيوي.

 
 




فيما شاهد الوفد كافة المنشآت المختصة بالملاعب، كما قام الوفد بزيارة لاستادات خليفة بن زايد وهزاع بن زايد وطحنون بن محمد بالقطارة، وملعبي مدرسة الكرة ومركز الاحتياجات الخاصة، بجانب جولة تعريفية بغرف الملابس بالإضافة للمنطقة الفنية لنزول اللاعبين والمنطقة الإعلامية المختلطة، وغرفة فحص المنشطات ومراقب المباراة والعيادة الطبية وقاعة المؤتمرات الصحفية، وغرفة الاجتماعات الخاصة بالاجتماعات التنسيقية للمباريات.

وأبدى الوفد إعجابه بالتحضيرات الشاملة والاستعداد الجيد على كافة الأصعدة، وحضر بجانب وفد الاتحاد الآسيوي ممثلي منتخبات أستراليا، لبنان، قيرغيزستان، اليمن، الأردن، قطر، الإمارات، تايلاند، كوريا الجنوبية، فيتنام، سوريا، كوريا الشمالية، أوزبكستان، الصين واليابان، ومراقبي المباريات وأعضاء مجموعة العين.



وزار وفد من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، استاد راشد واستاد آل مكتوم بدبي، اللذين سيستضيفان عدداً من مباريات البطولة في دبي، وشاهد الوفد الذي ترأسه، شين مان جيل، مدير البطولات في الاتحاد الآسيوي، تطور العمل في المنشآت وخطط عمل مجموعة دبي، وتم عقد اجتماع موسع بحضور أعضاء فرق العمل من الجانبين، وعبر فيه الوفد الآسيوي عن سعادته بما شاهده في موقع الاستعدادات وخطط العمل الدقيقة، وأكدوا ثقتهم بإنجاز العمل وفق أعلى معايير الجودة.