هيئة الأرصاد تعلن تراجع شدة العاصفة "لبان" وتوضح أخر مستجداتها

Monday 30 November -1 12:00 am
هيئة الأرصاد تعلن تراجع شدة العاصفة "لبان" وتوضح أخر مستجداتها
----------
 
أعلنت الهيئة العامة للطيران والأرصاد عن تراجع شدة العاصفة المدارية لبان التي تتحرك شمال غرب موقعها الحالي .. مشيرة إلى أنها صارت أكثر بطئاً بسرعة، 2 كم / الساعة، مصحوبة بأمطار غزيرة جداً حول موقعها .
 
وتوقعت النشرة الجوية الجوية المتوقعة للعاصفة، أنها ستمر شمال شرق ارخبيل سقطرى خلال الساعات القادمة .. مشيرة إلى أنه سيصاحب العاصفة سماء ملبدة بالغيوم مع هطوم أمطار مصحوبة بعواصف رعدية على أرخبيل سقطرى وتكون السماء غائمة مع إحتمال هطول أمطار متوسطة متفرقة في سواحل المهرة .
 
وأوضحت النشرة أن حالة الرياح ستكون شديدة وتتراوح سرعتها من 50 إلى 60 عقدة فيما ستكون الرؤية الأفقية منخفضة بسبب الأمطار الشديدة .. مشيرة إلى أن حالة البحر ستشهد مول عالي في منطقة العاصفة الإعصارية وإرتفاع الموج أكثر من 14 متر .
 
وشددت النشرة على المواطنين ضرورة الإبتعاد عن الوديان ومجاري السيول .. محذرة الساكنين في المنازل الطينية وربابنة السفن بكافة انواعها والصيادين ومرتادي البحر والطيارين من سوء الأحوال الجوية الخطرة في منطقة العاصفة الإعصارية الشديدة والمناطق المجاورة .
 
وأهابت بالجهات الرسمية ذات العلاقة وكلاً حسب إختصاصه باتخاذ الاجراءات اللازمة من التاثيرات لامتوقعة الخطرة للعاصفة الاعصارية الشديدة جداً .