ورطة بوجبا وكابوس نوير يظهران في دو فرانس

Monday 30 November -1 12:00 am
ورطة بوجبا وكابوس نوير يظهران في دو فرانس
----------

خرج منتخب فرنسا بانتصار جديد ومستحق أمام نظيره الألماني بنتيجة 2-1، مساء اليوم الثلاثاء، في الجولة الرابعة من منافسات بطولة دوري أمم أوروبا.

ويستعرض في هذا التقرير أبرز مشاهد اللقاء الذي أقيم وسط حضور جماهيري كبير بملعب دو فرانس.

ورطة بوجبا

تلقى المنتخب الفرنسي هدفا مبكرا سجله توني كروس،من ركلة جزاء بعد لمسة يد ضد برسنيل كيمبيمبي مدافع باريس سان جيرمان.

إلا أن مخرج اللقاء سلط الضوء أكثر على انقطاع الكرة من بول بوجبا وتباطؤه في تمريرها، وكأنه أراد توصيل رسالة بأن نجم مانشستر يونايتد هو المتورط الأول في الهدف الألماني، ويتقاسم المسؤولية مع كيمبيمبي.

جدل تحكيمي

 

احتسب الحكم الصربي ميلوراد مازيتش، ركلتي جزاء، الأولى سجل منها كروس هدف تقدم الألمان، والثاني منح بها أنطوان جريزمان هدف الفوز للديوك في وقت قاتل من اللقاء.

إلا أن قرارات الحكم الصربي لم تجد سوى الاعتراض من لاعبي الفريقين، وكذلك ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا.

كما رفض مازيتش احتساب ركلة جزاء لصالح كيليان مبابي بعد احتكاك بالمدافع الألماني ماتس هوميلس، بداعي تحايل مبابي وسط دهشة كبيرة من مهاجم بي إس جي الشاب.

ضيف شرف

 

كان مانويل نوير حارس مرمى منتخب ألمانيا بمثابة ضيف شرف طوال أول 45 دقيقة، لم يتعرض خلالها لأي اختبار حقيقي من لاعبي فرنسا.

إلا أن الأمور انقلبت رأسا على عقب في الشوط الثاني، حيث تلقت شباك نوير هدفين، كما أنقذ حارس بايرن ميونخ مرمى المانشافت من فرص أخرى محققة لمبابي وجريزمان وعثمان ديمبلي.

عقدة لوريس ونوير

 

واجه حارسا ألمانيا وفرنسا عقدة أزلية تجددت في قمة دو فرانس، حيث فشل هوجو لوريس حارس مرمى توتنهام في التصدي لركلة جزاء للمرة 12 على التوالي بقميص الديوك.

أما نوير فاستقبل هدفين جديدين من أنطوان جريزمان، الذي سبق أن هز شباكه بهدفين في الدور قبل النهائي ليورو 2016، وهدف آخر بلقاء الإياب بين بايرن ميونخ وأتلتيكو مدريد بقبل نهائي دوري أبطال أوروبا بالعام ذاته.