3 شروط أوقفت تعاقد ريال مدريد مع كونتي.. وتصريحات راموس تثير الأجواء

Monday 30 November -1 12:00 am
3 شروط أوقفت تعاقد ريال مدريد مع كونتي.. وتصريحات راموس تثير الأجواء
----------
ترددت خلال الساعات القليلة الماضية أخبار حملت معها فشل مفاوضات نادي ريال مدريد الإسباني في التعاقد مع المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي مدرب فريق تشيلسي الإنجليزي السابق بشأن رفض الإدارة لبعض الشروط التي يريدها الأخير حول مدة التعاقد، وعدد من الأمور الإدارية في الفريق.
 
وانتهى كلاسيكو الأرض الذي جمع فريقي برشلونة ونظيره ريال مدريد، أمس الأحد، بسحق أصحاب الأرض للضيوف بخماسية مقابل هدف وحيد، وذلك في اللقاء الذي جمعهما على ملعب كامب نو ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني.
 
وأشارت وسائل الإعلام الإسبانية إلى أن المدرب سانتياجو سولاري سيتولى مهمة تدريب الفريق خلال مباراة الكأس المقبلة أمام نظيره ميليا بدور الـ32، كذلك خلال مباراة بلد الوليد ببطولة الدوري المحلي حتى التوقف الدولي المقبل، على أن يتم بعد ذلك إعلان المدرب الجديد.
 
وأشارت محطة «أوندا سيرو» الإذاعية اليوم الإثنين، إلى أن مفاوضات كونتي مع ريال مدريد توقفت للعديد من الأسباب، والتي جاءت كالآتي:
- مدة العقد، حيث يريد ريال مدريد أن يمنح الإيطالي عقدًا بموجبه يستمر لمدة عامين مع وجود عام إضافي حال استمر بشكل طيب، لكنه يرغب في عقد بمدة ثلاثة مواسم.
- توفير كل الصلاحيات داخل غرفة خلع الملابس، أي التحكم في وضعية اللاعبين الأساسيين والبدلاء.
- التحكم في صفقات الفريق خلال الفترة المقبلة وجلب العديد من اللاعبين لتدعيم المجموعة.
وكان سيرجيو راموس قد تحدث عن الشرط الثاني الذي يريده كونتي قائلاً: «الاحترام يكتسب ولا يفرض، فليس هناك أي رجل يمكنه فرض ذلك، لقد استطعنا الفوز بكل شيء مع المدربين الذين تعرفونهم بشكل جيد وفي النهاية فإن إدارة غرفة الملابس أكثر أهمية من المعرفة التي يمتلكها المدرب».
 
وكانت بعض التقارير الصحفية قد أكدت أن جولين لوبيتيجي الذي خاض مرانه الأخير مع ريال مدريد اليوم، لجأ إلى عائلته خلال الساعات القليلة الماضية، وأنه ينتظر ورود اتصال له من إدارة النادي الملكي تخبره فيه بأن مجلس إدارة ريال مدريد قرر خلال الاجتماع الذي من المقرر له الانعقاد في الوقت الحالي إعفائه من منصبه كمدير فني لريال مدريد.
 
يُذكر أن ريال مدريد يمر بأحد أسوأ فتراته خلال تاريخ النادي، إذ فشل الفريق في تحقيق أي فوز خلال آخر خمس مباريات خاضها بدوري الدرجة الأولى الإسباني، ويحتل المركز التاسع في جدول ترتيب «الليجا» برصيد 14 نقطة حصل عليها في 10 مباريات، بينما يحتل برشلونة صدارة الترتيب برصيد 21 نقطة.
 
وارتبط ريال مدريد بالعديد من المدربين خلال الفترة الماضية حتة قبل ظهور اسم الإيطالي كونتي، فقد تواجد كل من الفرنسي آرسين فينجر مدرب فريق آرسنال السابق، والإسباني روبيرتو ميرتينيز مدرب المنتخب البلجيكي، والبرتغالي جوزيه مورينيو مدرب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، والفرنسي زين الدين زيدان مدرب الفريق السابق، والأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينيو مدرب فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي، والإيطالي ماسيميليانو أليجري مدرب فريق يوفنتوس الإيطالي.