نيمار ينقلب على مبابي في باريس سان جيرمان

Monday 30 November -1 12:00 am
نيمار ينقلب على مبابي في باريس سان جيرمان
----------

أيد الساحر البرازيلي نيماردا سيلفا، نجم هجوم باريس سان جيرمان الفرنسي، القرار الذي اتخذه الألماني توماس توخيلالمدير الفني للفريق باستبعاد كل من كيليان مبابينجم وسط الفريق الباريسي وزميله أدريان رابيو من التشكيلة الأساسية للفريق أمام مارسيليا في الدوري الفرنسي، لعدم احترامهما جدول الفريق وذلك عقب وصولهما متأخرين على أحد الاجتماعات، وفقا لما نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

ووصل كل من مبابي ورابيو متأخرين على أحد اجتماعات الفريق قبيل مباراة في الدوري الفرنسي بين باريس سان جيرمان ومارسيليا الأحد الماضي، فيما استدعى توخيل جوليان دراكسلر كي يلعب بدلًا من المهاجم الشاب.

ومع ذلك فإن كلا من مبابي الذي تصل قيمته السوقية إلى 166 مليون جنيه إسترليني، ولاعب الوسط رابيو، نجحًا في استعادة مكانهما حينما نزل بديلين في الشوط الثاني، وبالفعل نجح الثنائي في تسجيل هدفين في الدقائق الثلاث الأخيرة من المباراة التي انتهت بفوز باريس سان جيرمان بهدفين نظيفين.

 



وقال نيمار في تصريحات صحفية عقب المباراة: «هذا أمر بينهما وبين المدرب. أجل، عليهما أن يحترما جدول الفريق، وهما أخفقا في هذا الشأن».

وأضاف نيمار: «إنهما يعرفان هذا جيدًا، إنهما لاعبان كبيران، ومهمان للفريق، لكن هذا شأن داخلي، ثم جاء كيليان مبابي وأهدانا الفوز في المباراة».

ويشكل نيمار ومبابي ثنائيا هجوميًا خطيرًا في الفريق الباريسي، ومع ذلك فإن هذا لم يمنع البرازيلي من نصح زميله الشاب، كما لم يمنع توخيل من استبعاده.

وأقر توخيل، في أعقاب المباراة، بأن الموقف كان خادعًا، لكنه كان بحاجة ماسة إلى إرساء مبدأ أنه حتى النجوم الكبار في الفريق ليسوا استثناء عن القاعدة.

وقال: «كان علي التفكير جديا، إنه موقف يتعلق بالانضباط، إذا ما وصل لاعب متأخرا عن اجتماع، ولم يُعاقب».

وأحرز الفريق الباريسي الفوز في كل مبارياته الـ 11 في الدوري الفرنسي هذا الموسم حتى الآن، ووسع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه ليل إلى 8 نقاط.