الشعلة يقهر التلال في سلة المحبة والسلام بعدن

Monday 30 November -1 12:00 am
الشعلة يقهر التلال في سلة المحبة والسلام بعدن
-يمني سبورت:
----------
عدن / علاء عياش :
تمكن فريق الشعلة من انهاء مشواره الطيب في التصفيات التمهيدية لبطولة المحبة والسلام لكرة السلة بفوز ثمين وكبير على فريق التلال متصدر البطولة والمتأهل سلفا للنهائيات بنتيجة كبيرة قوامها 51/30 في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر الجمعة على الملعب السلوي بنادي وحدة عدن في اطار مباريات الجولة الاخيرة من تصفيات محافظة عدن المؤهلة لنهائيات المحبة والسلام لكرة السلة مواليد العام ٢٠٠٠م والتي ينظمها الاتحاد العام لكرة السلة برعاية الوزير نائف البكري وزير الشباب والرياضة وبدعم من صندوق رعاية النشء والشباب بالتنسيق مع اتحاد اللعبة بعدن .
فريق الشعلة صاحب المشاركة الاولى رسميا في لعبة كرة السلة استطاع بقيادة مدربه الخبير محمد البيضاني من قلب التوقعات واحراج فريق التلال والتغلب عليه في اللقاء بنتيجة هي الاعلى لحد الان في البطولة بعد أن ابدع لاعبو الفريق في تقديم مستوى متوازن نال الاعجاب والاطراء .
وبالمقابل اعتمد مدرب التلال القيصر علمي على وجوه جديدة تشارك للمرة الاولى في اللقاء بعد أن ضمن بطاقة التأهل كامتصدر للمجموعة وفضل الدخول للمباراة بتشكيل جديد بغية الاحتكاك والاستفاده من خدماتهم في الموعيد القادمة .
فوز شرفي للشعلة بعد أن ودع المنافسات بالخسارة في المباراتين السابقة من الميناء وشمسان ، وكسب لقائي الثالث امام التلال بواقع الفترات الاربع من اللقاء والتي جأت على النحو التالي :
الفترة الاولى : 10/10
الفترة الثانية : 13/5 
الفترة الثالثة : 21/2
الفترة الرابعة : 13/7
لينتهي اللقاء بنتيجة نهائية 51/30 لفريق الشعلة الذي ودع البطولة بعد أن استكمل مبارياته في البطولة بخسارتين وفوز وحيد .
ادر المباراة تحكيميا الحكم الرئيسي عدنان ابوبكر ، المساعد الاول عبدالله فرحان ، مساعد ثاني احمد فتحي ، وكان نبيل سلام مسجلا ، وعادل حسن (ميقاتي ) ، وعصام احمد عمر (ميقاتي ٢٤ ) , وراقبها جمال محسن قائد .
وفي نفس السياق يشهد الملعب السلوي بنادي وحدة عدن عصر السبت مباراة ولقاء فك الشراكة بين فريقا الميناء وشمسان وصراع من اجل الظفر بالمقعد والبطاقة الثانية الحائرة بين الفريقين للحاق بفريق التلال الذي ححز البطاقة الاولى عن تصفيات محافظة عدن المؤهلة لنهائيات البطولة التي تستضيفها صالة بامعبد بسيئون منتصف نوفمبر الحالي .
 
يدخل الفريقين المباراة وكل فريق في جعبته فوز وخسارة من مباراتين حيث تمكن ابناء المدرب معد الحديدي مدرب الجبل شمسان من الفوز في افتتاح البطولة على فريق الشعلة بنتيجة 40/29 وخسارته للمباراة الثانية من امام المتصدر فريق التلال 44/37 وفي رصيده ثلاث نقاط .
وبالنسبه لفريق الميناء الذي يمتلك حظوظ متساوية مع المنافس فريق شمسان ومسيرة مشابهة قد خاض لقائين فاز في الاول على سلة الشعلة بنتيجة 37/35 وخسر في المباراة الثانية من التلال بنتيجة قوامها 23/36 وفي رصيده ثلاث نقاط .