اجتماع موسع بقيادات فروع الاتحادات الرياضية للألعاب بوادي حضرموت

Sunday 17 February 2019 12:13 pm
اجتماع موسع بقيادات فروع الاتحادات الرياضية للألعاب بوادي حضرموت
----------
سيئون / أحمد سعيد بزعل
ترأس وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء عبد الهادي عبداللاه التميمي صباح اليوم بمدية سيئون اجتماع موسع بقيادات فروع الاتحادات الرياضية للألعاب بوادي حضرموت والصحراء لمناقشة جمله من المواضيع الهادفة للرقي بالعمل الرياضي على صعيد مديريات الوادي والصحراء ومنها أوضاع نشاط الفروع للعام المنصرم واتجاهات النشاط الرياضي للعام الجاري 2019م ليكون عام للتميز لجميع الألعاب.
وفي الاجتماع نقل  وكيل المحافظة المساعد تحيات قيادة السلطة المحلية ممثلة بوكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري للجميع مقدرا  الجهود  المبذولة  وما تحقق من انجازات لرياضة وادي حضرموت خلال العام المنصرم 2018م على المستوى المحلي والوطني في ظل الظروف الصعبة والإمكانيات الشحيحة .
مشيرا أن السلطة المحلية على صعيد المحافظة  تولي قطاع الشباب والرياضة أهمية كبرى من إيمانها بدور الشباب والرياضيين في البناء والتنمية والتطور المنشود لحضرموت التي تزخر بالمواهب الشابة المبدعة في مختلف المجالات الرياضية والعلمية والثقافية والتي تريد من يقف إلى جانبها ويدعمها حتى تتفجر طاقاتها في الإبداع والعطاء منوهاً بأن اتجاهات السلطة المحلية في هذا الجانب لن تألوا جهدا في دعم كل المبدعين في المحافظة وتشجيعهم وتحفيزهم وتكريمهم في مختلف المجالات.
 لافتا أن حضرموت تمتلك العديد من المواهب الشابة والطموحة والتي رفعت اسم حضرموت عاليا في العديد من المحافل العربية والدولية.
بدورة  أكد المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بوادي حضرموت علي يسلم باشعيب بان قيادة المكتب في تواصل مستمر ودائم مع قيادة الوزارة والسلطات المحلية على مستوى المحافظة والجهات الداعمة لتمويل الأنشطة الرياضية ضمن خطة نشاط المكتب للعام الجاري 2019م.
مؤكدا على أهمية تفعيل النشاط لجميع فروع الاتحادات وضرورة تقيمه بشكل الصحيح والعمل على تعزيز الايجابيات والتخلص من السلبيات والاهتمام بتوسيع الأنشطة المدرسية من خلال إقامة المسابقات لها  .
مطالبا فروع الاتحادات رفع التصورات للمسابقات الرياضية التنشيطية والدورات التاهلية للحكام والمدربين لعدد من الألعاب التي سيتم تنفيذها خلال العام الجاري 2019م ورفع خططهم للمكتب بأقصى سرعة..
لافتا بان المكتب على صدد تنفيذ ورشة عمل خلال الأيام القادمة  تضم رؤساء الأندية والاتحادات لإيجاد الحلول والمعالجات للمشاكل المطروحة، كذلك تفعيل دور المكتب في دعم الاتحادات وتنظيم عملها.
بدورهم ناقشت قيادات فروع الاتحادات الرياضية بوادي حضرموت باستفاضة خطة نشاط العام المنصرم 2018م واتجاهات خطة النشاط للعام الجاري 2019م وما تحقق من انجازات لرياضة  وادي حضرموت خلال الفترة الماضية على المستوى المحلي والدولي وإعطاء صورة عن الايجابيات والسلبيات التي رافقت عمالها وتحديدا في الجانب المالي وعدم رفدها  بمخصصات صندوق النشء التي توقفت منذ فترة طويلة .
وفي ختام الاجتماع  الذي حضرة مدير إدارة الاندية والاتحادات الرياضية بالمكتب صالح عاشور عبدون  قدم الحاضرين عدد من المقترحات الهادفة تطوير مستوى الأداء الإداري والفني لعمل الفروع واتجاهات النشاط للعام الجاري ومنها العمل على متابعة المكتب لإعادة صرف المخصصات لفروع الاتحادات الرياضية الخاصة بصندوق النشئ  وكذا تطوير وتعزيز العلاقة بين مجالس الفروع وإدارات الاندية الأهلية من خلال تلمس أوضاع الأندية ومعرفة أسباب تراجع بعض الاندية عن الممارسة والمشاركة في بعض الألعاب والتي كانت تمارسها الاندية في السابق .