في دوري عدن الممتاز:

التلال وشمسان في قمة نارية ووحدة عدن يُمني النفس في الاقتراب من الصدارة

Friday 22 February 2019 8:39 am
التلال وشمسان في قمة نارية ووحدة عدن يُمني النفس في الاقتراب من الصدارة

- التلال:

يمني سبورت:
----------
تنطلق الجمعة منافسات الجولة الرابعة من بطولة شركة طيران بلقيس لأندية عدن التي ينظمها إتحاد الكرة بعدن بإقامة 3 مباريات ، حيث سيجمع ملعب (الشاذلي) بكريتر قمة الجولة الرابعة بمواجهة نارية ستجمع فريقي التلال وشمسان .. وفي المباراة الثانية سيحل فريق نادي الميناء ضيفاً سهلاً على فريق الوحدة العدني ، وذلك على ملعب (شهداء وحدة عدن) في مدينة الشيخ عثمان .. فيما المباراة الثالثة ستجمع فريقي الجزيرة والنصر على ملعب الشهيد (باحبيب) في البريقة.

التلال وشمسان في قمة نارية 

 * في قمة نارية لا تقبل القسمة على إثنين ، يستضيف التلال ضيفه شمسان ، القادم من مديرية المعلا على ملعب (نصر الشاذلي) الكائن في منطقة حقات بكريتر ، حيث يحتل التلال المركز الأول بفارق الأهداف عن منافسه شمسان .. ويتسلح التلال بعاملي الأرض والجمهور وعينه على تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث الهامة للانفراد بالصدارة .. فيما يدخل أبناء الجبل ، بخط هجومه القوي الحائز على رصيد (16) هدفاً ، وبترابط خط وسطه المتميز المتمثل باللاعبين (عباس كباري وحمودي الشيبة) حيث يسعى المدرب الشمساني الكابتن (جمال نديم) إلى البحث عن الفوز ولا غيره ، لاستعادة الصدارة من التلال التي سُلبت منه في الجولة السابقة بفارق الأهداف عن العميد التلالي.
شمسان

 من جانبه سيسعى التلال لتأكيد علو كعبه من خلال الانفراد بالصدارة بفارق مريح نوعاً ما ، بعد أن ظل متشاركاً مع شمسان في الجولات السابقة في عدد النقاط حيث سيدخل العميد التلالي المباراة وهو يمتلك أقوى خط دفاعي متشاركاً مع فريق الجلاء في ذلك ، بعدم دخول أي هدف في مرماه خلال الجولات السابقة ، فيما شكل اللاعبان ( فيصل باهرمز وحمزة الشحمي) ثنائياً رائعاً وجداراً منيعاً أمام هجمات الفرق في المباريات السابقة ، في ظل قيادة المدرب الوطني الكابتن (قيس محمد صالح) حيث سيحاول أبناء العميد الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور ، للذهاب بعيداً في البطولة. 

* من جانب آخر .. سيكون هناك تنافس ساخن خاص على صدارة الهدافين ، حيث يعتلي مهاجم شمسان (علي الهويدي) صدارة الهدافين برصيد (8) أهداف ، فيما يتعقبه مهاجم التلال (سالم موزعي) برصيد (6) أهداف.

الوحدة × الميناء  

 * وفي المباراة الثانية سيحل الميناء ضيفاً سهلاً أمام الوحدة العدني على أرضية ملعب ( شهداء وحدة عدن) في الشيخ عثمان حيث سيسعى أبناء الهاشمي من خلال المباراة ، لمواصلة سكة الانتصارات واللحاق بفرق الصدارة عندما يقابل فريق الميناء المثقل بهزيمة كبيرة لحقت به في الجولة السابقة أمام فريق نادي التلال بنتيجة 8 - 0 ، حيث يدخل فريق نادي وحدة عدن هذه المباراة تحت قيادة مدربه الكابتن (خالد الزامكي) منتشياً بفوزه الكبير في الجولة السابقة على فريق الروضة بنتيجة 5 - 0 ، علماً أنه يمتلك كوكبة من اللاعبين المتميزين ، يأتي في مقدمتهم (محمد بارويس) والمهاجم المتميز (عقيل العطاس) والمدافع الصلب (أحمد الصادق) ،  فيما سيسعى فريق نادي الميناء للملمة جراحه بالخروج بنتيجة إيجابية بعد تجرعة الهزيمة الثالثة على التوالي ، ويحتل فريق الوحدة المركز الخامس فيما يتذيل الميناء سلم الترتيب.  

الجزيرة × النصر
 * أما في المباراة الثالثة ، والتي يستضيف فيها فريق الجزيرة بقيادة المدرب (مروان موسى) منافسه فريق النصر بقيادة المدرب (فضل حميد) وذلك على ملعب الشهيد (باحبيب) في البريقة ، فسيبحث فريق الجزيرة عن أولى النقاط في مشواره في البطولة للهروب من بين أندية القاع ، فيما سيبحث النصر كذلك عن تعويض خسائره ، في الجولات الثلاث السابقة من خلال الظفر بنقاط الفوز الأول حتى يتمكن من العودة إلى أجواء المنافسة.

 * هذا وستستكمل عصر بعد غد السبت مباريات الجولة الثالثة ضمن بطولة شركة طيران بلقيس بإقامة مباراتي (الشعلة والمنصورة) و(الميناء والجلاء). 

الشعلة × المنصورة  

 * وتبدأ عصر بعد غد السبت مباريات الجولة الرابعة بمواجهة قوية ستجمع فريقي الشعلة والمنصورة على ملعب (الشهيد باحبيب) بالبريقة ، حيث سيستقبل فيه فريق الشعلة بقيادة المدرب الكابتن (ماهر علي قاسم ) منافسه الجريح فريق المنصورة الذي يقوده مدربه الكابتن (يونس المسني) حيث يسعى من خلالها الشعلة للفوز ومواصلة المنافسة على مراكز المقدمة ، للإقتراب أكثر فأكثر من الصدارة ، خصوصاً بعد التعاقدات الجيدة التي أقدم عليها الفريق بانتداب اللاعبين الجيدين (محمد الداحي وحسين العامري) ، فيما سيسعى فريق نادي المنصورة إلى تعويض الخسارة التي مُني بها في الجولة السابقة أمام فريق شمسان وذلك للعودة إلى سكة الانتصارات من خارج الديار ، وعدم الابتعاد عن فرق الصدارة ، مستغلاً سرعة مهاجمه (سند الزنجب) .. علماً أنه يحتل المركز الرابع بفارق نقطتين عن المتصدر التلالي ، فيما يحتل فريق نادي المنصورة المركز السادس. 

الروضة × الجلاء  

 * وفي اللقاء الأخير سيحتضن ملعب (باوزير) في المعلا مباراة تجمع الروضة بقيادة المدرب الكابتن (إبراهيم عوض) بفريق الجلاء بقيادة المدرب الوطني الكابتن (محمد البعداني) ، حيث سيدخل الجلاء اللقاء منتشياً بنتائجه القوية في الجولات الثلاث لامتلاكه خطاً دفاعياً قوياً حيث لم يستقبل أي هدف خلال البطولة، فيما سجل لاعبوه 4 أهداف مكنتهم من التواجد في أعلى سلم الترتيب ، وسيبرهن المدرب البعداني على قوة فريقه بمواصلة المنافسة ، فيما سيسعى أبناء القلوعة للملمة جراحهم من خلال تحقيق نتيجة إيجابية تبعدهم من مؤخرة الترتيب ، حيث يحتل الجلاء المركز الثالث ، فيما يحتل الروضة المركز قبل الأخير (التاسع).

مقتطفات من البطولة
- أقوى خط هجومي يتشارك به التلال وشمسان ، فيما يتشارك التلال والجلاء بأقوى خط دفاعي. 
- حارسا مرميي التلال (ناصر محمد) والجلاء (سالم وليد) ما تزال شباكهم نظيفة. 

- الحضور الجماهيري الكبير الذي شهدته البطولة يؤكد عشق الجماهير العدنية لكرة القدم.

- فريق نادي الميناء سُجل في مرماه أكبر عدد من الأهداف بلغ حتى الآن (13) هدفاً.
- (محمد الغيلي) مدافع فريق نادي الجلاء هو الوحيد الذي تحصل على جائزة أفضل لاعب في مباراتين.​

عدن «الأيام» محمد حسين زيد