الجلاء يتصدر .. والميناء يحقق الفوز الأول .. والجزيرة يسحق المنصورة

Tuesday 05 March 2019 11:04 pm
الجلاء يتصدر .. والميناء يحقق الفوز الأول .. والجزيرة يسحق المنصورة
----------

الجلاء يتصدر .. والميناء يحقق الفوز الأول .. والجزيرة يسحق المنصورة
يمني سبورت / عدن :
  حقق نادي الجلاء بقيادة المدرب الوطني (محمد البعداني) عصر اليوم الثلاثاء فوزا ثمنيا على منافسه نادي شمسان على ملعب شهداء وحدة عدن بمديرية الشيخ عثمان ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري العدني الذي ينظمه اتحاد الكرة بعدن برعاية شركة طيران الملكة بلقيس بمشاركة اندية عدن العشرة بنظام الدوري ذهابا وايابا.
  فوز ابناء خورمكسر وضعهم في قمة ترتيب الدوري بعد تخطي عقبة الشمسانيين بثلاثة اهداف مقابل هدف كانت قابلة للزيادة لولاء تالق حارس شمسان زين العابدين .. حيث كانت البداية عندما احتسب حكم المباراة الدولي (خلف اللبني) ضربة جزاء لمصلحة فريق الجلاء بعدما عرقل مدافع شمسان (نياز الربان) مهاجم الجلاء (موسى شفيق) داخل مربع العمليات نفذها بنجاح النجم (عبدالباسط العولقي) الوافد الجديد بصفوف الجلاء بعد الهدف حاول الشمسانيين العودة للقاء وتعديل النتجية التي نجح بتعديلها الاسمراني (عبدالرحمن ياسين) من كرة ثابثة اسكنها شباك حارس الجلاء (سالم وليد) عودة الشمسانيين لم تدوم طويلا كون عزيمة الجلاء ومدربهم البعداني كانت كبيرة لكسب نقاط المباراة واستغلال حالة ارهاق لاعبي شمسان بعد جولتي التلال والوحدة لينجح لاعب الجلاء (صالح علي) بتسجيل ثاني الاهداف الجلاويه في الشباك الشمسانية التي انتهى عليها شوط المباراة الأول بتقدم الجلاء بهدفين مقابل هدف.
  وفي الشوط الثاني نزل لاعبو الجلاء بتركيز عالي كون مدربهم يدرك بأن لاعبو شمسان تعودوا على تقديم أفضل عروضهم في ثاني الاشواط من خلال جولات الدوري السابقة فرتبوا الصفوف بحماس وفكر مدربهم الذي ظل واقفا يعطي التوجيهات ويزرع الحماس طوال مجريات اللقاء للاعبيه الذين نجحوا بتعزيز تقدمهم بهدف ثالث سجله المهاجم ناصر جعمول براسية اسكنها الشباك الشمسانية لينتهي اللقاء بفوز الجلاء بثلاثة اهداف مقابل هدف رافعا رصيده الى النقطة السادسة عشر منفردا بصدارة ترتيب الدوري فيما تجمد رصيد الشمسانيين عند النقطة الثالثة عشر متراجعا الى المركز الرابع.
- جائزة أفضل لاعب في المباراة نالها لاعب الجلاء (صالح علي) وتسلمها من الكابتن (سعيد عبدالكريم) نجم وحدة عدن والمنتخبات الوطنية سابقا.
- ادار المباراة الحكم الدولي خلف اللبني وساعده جمال عبده وايهاب باشراحيل ومحمد نبيل رابعا وراقبها امين بلال.
- حضور رائع لرابطة مشجعي الفريقين في مدرجات الملعب الذي شهد حضورا جماهيرا غفيرا.
- رابطة مشجعي الجلاء الرائعة حملت صورا لرئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي وهتفت (كلنا هادي).
- تحية لادارة نادي الجلاء بقيادة منيف الزغلي واحمد المسعودي وبسام الصعه وبقية اعضاء الادارة وكافة ابناء خورمكسر الذين استطاعوا أن يوضعوا الجلاء في قمة الاندية بعدما كان الجلاء يتذيل مراتب القاع دائما .. عمل جبار لا يعمله الا ابناء خورمكسر .. تهانينا وتستاهلوا الصدارة.
  وضمن منافسات الجولة السادسة تمكن فريق الميناء بقيادة مدربهم الشاب (سامر اسماعيل) من تحقيق الفوز الأول في الدوري على حساب فريق النصر بهدفين دون رد في اللقاء الذي احتضنه ملعب الفقيد علي العلواني بمديرية المنصورة ليرفع الميناء رصيده الى ثلاث نقاط في المركز التاسع فيما تجمد رصيد النصر بثلاث نقاط في المركز الثامن.
  وفي المباراة الثالثة التي اقيمت عصر اليوم تمكن مدرب الجزيرة (مروان موسى) من مواصلة تالقه بتحقيق الفوز على فريق المنصورة باربعة اهداف مقابل هدف في اللقاء الذي احتضنه ملعب الشهيد علي صالح باحبيب بمديرية البريقة ليرفع ابناء الجزيرة رصيدهم الى النقطة السابعة في المركز السادس فيما تجمد رصيد المنصورة عند النقطة السادسة متراجعا الى المركز السابع.