هام وخطير..

توزيع ادوية ممنوعة دوليا لمرضى السكر في عدن

Monday 22 April 2019 10:52 am
توزيع ادوية ممنوعة دوليا لمرضى السكر في عدن
----------
قال عدد من مرضى السكر في مدينة عدن ان المجمعات الصحية الحكومية قامت بصرف علاج جديد من دواء السكر يحمل إسم " دوابيتيك DOABITEC 5mg" مؤكدين ان هذا العلاج تم سحبه من الأسواق الخليجية نظرا لعدم جودته .
و في منتصف عام 2017 تم ( سحب دواء «دوابتك Doabetic 5 mg» لعلاج السكر من الأسواق ). واعلنت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية في البحرين، عن سحب المستحضر الدوائي «دوابتك 5 مجم أقراص» من إنتاج الشركة الكويتية السعودية، من الأسواق بناءً على قرار من اللجنة الخليجية المركزية للتسجيل الدوائي-الاجتماع رقم (75) المنعقد بدولة الإمارات العربية المتحدة-دبى.
و تلقت الهيئة البحرينية قراراً من اللجنة المركزية بوقف التوزيع، وسحب المنتج المذكور وذلك لعدم تكافؤ المستحضر حيوياً مع المستحضر المرجعي. وتأتى هذه الإجراءات في إطار حرص الهيئة على سلامة الأدوية والمستحضرات الطبية المتداولة في مملكة البحرين، وبما يضمن الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين. وتهيب الهيئة بالمواطنين الكرام المستخدمين لهذا الدواء مراجعة طبيبهم الخاص لاستبداله. وناشد المواطنون في مدينة عدن وزير الصحة اليمني النظر في ذلك وعدم تعريض حياة مرضى السكر للخطر .
  عدن الغد