الاتحاد اليمني للاعلام الرياضي يشارك في عمومية الاتحاد العربي للصحافة الرياضية بعمان

Thursday 25 April 2019 2:48 pm
الاتحاد اليمني للاعلام الرياضي يشارك في عمومية الاتحاد العربي للصحافة الرياضية بعمان
----------
وصل إلى العاصمة الأردنية " عمان " الخميس،  وفد الاتحاد اليمني للإعلام الرياضي، للمشاركة  في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية، والذي يعقد السبت القادم. 
ويتكون وفد الاتحاد اليمني للإعلام الرياضي من الزميلين د. جميل طربوش رئيس الاتحاد ونائبه علي محمد سرحان. 
بهذا الخصوص قال " طربوش" في تصريح مقتضب لوسائل الإعلام المحلية والخارجية، أن مشاركة الاتحاد اليمني للإعلام الرياضي في اجتماع الجمعية العمومية للصحافة الرياضية، جاءت عقب تلقيه دعوة رسمية  من الاتحاد العربي لحضور اجتماع الجمعية العمومية وتكريم رواد العمل الصحفي الرياضي في الوطن العربي.
وأضاف، سنناقش على هامش مشاركتنا في المحفل العربي الكبير  وضع الاتحاد اليمني للإعلام الرياضي، وإطلاع الجمعية العمومية  على أهم الأسباب والأحداث التي تسببت في توقف نشاطه خلال السنوات القليلة الماضية. 
وأكد، على حق الاتحاد والإعلاميين الرياضيين في التمثيل الخارجي، بعد انتحال ما يسمى بالجمعية اليمنية للإعلام الرياضي صفة التمثيل الخارجي.
وأفاد، ستفصل الجمعية العمومية للاتحاد العربي  في الأمر بعد الاطلاع على وثائق الجانبين والاستماع لممثلي الجهتين،  صاحبة الحق الشرعي والمنتحلة لهذه الصفة.
وأوضح ، لا تملك ما تسمى بالجمعية اليمنية أي صفة قانونية أو شرعية لتمثيل اليمن "خارجيًا"، فضلًا عن مخالفتها لنظام الجمعيات المتعارف عليه في بلدنا " اليمن".
وأشار ، إلى أن آخر صحفي منتخب لليمن كان المرحوم بإذن الله تعالى الأستاذ عادل الأعسم.. ولا يزال الاتحاد اليمني العام للإعلام الرياضي محتفظًا بمقعده على الرغم من انتحال جهة تجاوزت القوانين اليمنية وترغب باختطاف مقعد الاتحاد.
وللعلم فإن الاتحاد اليمني للإعلام الرياضي مثله مثل نقابة الصحفيين لا يجوز استنساخها وإلا لأصبح الإعلام قابلًا للاستنساخ على عدد غير محدد وسيجد الإعلاميون أنفسهم شذر مذر!