في خماسية الشركات والمؤسسات بعدن ..

عبر البحار يتجاوز خليج عدن .. والتعليم الفني يفشل في اختبار التطوير !!

الأربعاء 15 مايو 2019 8:39 م
 عبر البحار يتجاوز خليج عدن .. والتعليم الفني يفشل في اختبار التطوير !!
عدن / حسن عياش: 
حقق فريق شركة عبر البحار المهم؛ حين استطاع الظفر بالنقاط الثلاث في المباراة التي جمعته اليوم الأربعاء  مع موانئ خليج  عدن ضمن منافسات المجموعة الأولى ببطولة كأس عدن الخامسة عشرة للشركات والمؤسسات التي يرعاها وينظمها البنك الأهلي بإشراف اتحاد كرة القدم في العاصمة المؤقتة عدن .
شوط النقاط الثلاث! 
فريق عبر البحار استهل المباراة بايقاع هادئ على غير  عادته ؛ الأمر الذي سمح لمنافسه بمقاسمته الاستحواذ والسيطرة ؛ لكن الفريقين عجزا عن تشكيل الخطورة على المرميين خلال نصف شوط تقريبا انحصر خلاله اللعب في وسط الملعب .
 
بعدها نجح أياد عثمان في تسجيل الهدف الاول لفريق عبر البحار إثر جملة من المراوغات الناجحة أنهاها بوضع الكرة في المرمى بشكل جميل؛  وتمكن زميله نبيل مفلح في إضافة الهدف الثاني بعد دقيقتين فقط ليمنح فريقه فرصة التقاط الأنفاس وإنهاء الشوط الأول متقدما بهدفين من دون رد.
سلبية فاقعة !!
في الشوط الثاني سعى فريق عبر البحار للتعزيز ؛ غير أن الكثير من محاولاته ذهبت أدراج الرياح بفعل قلة التركيز حينا وتألق حارس مرمى المنافس في أحايين أخرى .
من ناحيته ؛ حاول فريق موانئ خليج عدن القيام بالمبادرة الهجومية مستغلا أخطاء الطرف الآخر ؛ ونجح في الوصول إلى مناطق الخطر اكثر من مرة إلا أن اللمسة الأخيرة ظلت غائبة؛ لتنتهي المباراة بفوز عبر البحار بهدفين دون رد.
بالفوز رفع ( عبر البحار) رصيده إلى (9) نقاط في صدارة المجموعة ؛ في حين بقي موانئ خليج عدن على رصيده السابق (4) نقاط .
خسارة  مؤثرة للتعليم الفني
في المباراة الأخرى التي أقيمت اليوم أيضا لحساب المجموعة ذاتها ؛ حقق فريق تطوير الموانئ فوزا كبيرا على وزارة التعليم الفني بلغ قوامه ستة أهداف مقابل هدف واحد .
بالفوز وضع تطوير الموانئ اول ثلاث نقاط في رصيده بعد الخسارة في اللقاء الأول ؛ في حين تجمد رصيد التعليم الفني عند النقطة الوحيدة؛ لتتاثر حظوظه في المنافسة على الصعود إلى الدور المقبل في البطولة التي يشارك فيها للمرة الأولى .
أدار مباراتي اليوم الحكام أحمد الوحيشي وإيهاب باشراحيل وأحمد عبدالقادر ومحمد طارق الأغبري وراقبهما عمر باصهيب .
ضمن المجموعة الثانية للبطولة يلعب غدا الخميس صندوق النظافة والمصائد السمكية في المباراة الأولى ؛ فيما يلتقي في المباراة الثانية فريقا الشرطة والبنك الأهلي .