السراري البطل والصندوق الوصيف:

إسدال الستار على كأس عدن ال15 للشركات والمؤسسات بمهرجان رياضي وتكريمي متميز

Wednesday 29 May 2019 4:55 pm
إسدال الستار على كأس عدن ال15 للشركات والمؤسسات بمهرجان رياضي وتكريمي متميز
----------
عدن/ حسن عياش: 
أختتمت اليوم على ملعب الفقيد علي العلواني في المنصورة بعدن فعاليات النسخة الخامسة عشرة لبطولة كأس عدن لكرة القدم الخماسية التي ينظمها البنك الأهلي بإشراف فرع اتحاد كرة القدم في المحافظة.
وقدم المنظمون واللجنة المشرفة برئاسة الدكتور أحمد بن سنكر ومدير البطولة أحمد الحسني لوحة ختامية تميزت بالتنظيم الجيد وحسن الاعداد منذ اللحظة الأولى لنزول الضيوف للسلام على لاعبي الفريقين مرورا بالمباراة النهائية التي جمعت بين فريقي مؤسسة السراري وصندوق النظافة وانتهاء بالتكريم الذي شمل الفرق المشاركة واللاعبين المبرزين فرديا والمتعاونين .
وشهدت المباراة النهائية للبطولة تتويج فريق مؤسسة السراري بطلا للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته ؛ بعد تغلبه بثلاثة أهداف مقابل هدف على فريق صندوق النظافة الذي اكتفى بالمركز الثاني .
الصندوق .. بداية لم تكتمل ! 
دقائق جس النبض في المباراة شهدت "اختراقا" مبكرا من طرف صندوق النظافة الذي فاجأ منافسه بهجمتين سريعتين أضاع فهد جميل الاولى من حالة انفراد ؛ وأنهى ربيع لطف الثانية في المرمى مسجلا الهدف الأول في المباراة .
ورغم الأفضلية النسبية لفريق الصندوق من الناحية الهجومية بعد الهدف إلا أن لاعب السراري نبيل الأصبحي  تمكن من اقتناص هدف التعادل قبل انتهاء الشوط الأول بلحظات. 
جانب من التكريم 
بين شوطي المباراة بدأت مراسيم الختام بتكريم الإعلاميين المشاركين في التغطية من الإذاعة والتلفزيون والصحافة المقروءة والمواقع الالكترونية ؛ ولم ينس المنظمون تكريم إدارة نادي شباب المنصورة والقائمين على ملعب النادي والعاملين فيه نظير جهودهم لاستضافة مباريات البطولة .
شوط الحسم 
في الشوط الثاني ؛ وفيما المباراة تسير على وقع التعادل يرتكب فريق الصندوق خطأ ساذجا في التغطية الدفاعية يسجل إثره اللاعب فهمي محمد الهدف الثاني لفريق السراري ويتبعه بالثالث لتقترب المباراة من نقطة الحسم.
الدقائق القليلة المتبقية لم تكن كافية لفعل الكثير بالنسبة للاعبي صندوق النظافة الذين استشعروا الخسارة وفقدان اللقب ؛ الأمر الذي تأكد بصافرة النهاية ؛ ليتوج فريق السراري بطلا للمرة الأولى وهو المشارك الدائم في البطولة وأحد الفرق التي واكبتها منذ البداية .
أدار المباراة الحكام عبدالله العزب ونائل عوشان وأمين عاشور وسليم محمود وراقبها هشام الجاروني.
استكمال التكريم 
بعد نهاية المباراة تم تكريم الفرق الفائزة واللاعبين المبرزين ؛ حيث توج بها فريق السراري بكأس البطولة ؛ وحصل فريق صندوق النظافة على المركز الثاني ؛ ونال فريق شركة عبر البحار كأس اللعب النظيف .
كما تم تكريم  لاعب فريق السراري عمر باحكيم بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في البطولة ؛ ونال هداف البطولة لاعب فريق الشرطة علي الحسني جائزة الحذاء الذهبي بعد إحرازه (16) هدفا؛ وحصل حارس مرمى صندوق النظافة عمروس على جائزة القفاز الذهبي كأفضل حارس مرمى ؛ وحقق فهد الصنصوني لقب أفضل مدرب بعد قيادته فريق السراري للقب؛ وكرمت اللجنة المشرفة لاعب المصائد السمكية عبدالخالق العولي كاكبر اللاعبين المشاركين سنا.
شركة عدن للصرافة كان لها حضورا فاعلا في النهائي من خلال تقديم الجوائز للابطال وحوافز مادية للمساهمين في تسيير البطولة وانجاحها؛ وتم تكريمها من قبل اللجنة المشرفة على البطولة .
حضر الختام الإخوة / نعمان شاهر مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن ؛ الدكتور أحمد علي عمر بن سنكر مدير عام البنك الأهلي؛ علي موسى نائب مدير البنك الأهلي ؛  فرحان المنتصر مدير الإدارة العامة للإعلام بوزارة الشباب والرياضة، ومعين بكير مدير الشؤون القانونية بوزارة الشباب والرياضة ؛ أحمد حسين الحسني مدير البطولة الأمين العام لاتحاد كرة القدم في عدن؛ وعدد آخر من القيادات الرياضية والمهتمين وجماهير غفيرة ناصرت الفريقين .
شكرا للبنك الأهلي وقيادته .. شكرا للجنة المشرفة .. شكرا نادي شباب المنصورة وإدارة الملعب والعاملين .. شكرا للفرق المشاركة .. شكرا سكرتير اللجنة ربيع عبدالحكيم .. شكرا أديب احمد سالم .. شكرا  نزار الحاج وراجي وبازل قائد .. شكرا لكل من تعاون معنا وساعدنا في إنجاز مهمتنا الإعلامية خلال البطولة .
لكم التحية جميعا.