خالد بن سلمان: استهداف مطار مدني يوضح فداحة التصعيد الإيراني

Thursday 13 June 2019 6:21 am
خالد بن سلمان: استهداف مطار مدني يوضح فداحة التصعيد الإيراني
----------
أكد نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، مساء الأربعاء، أن السعودية ستواجه جرائم ميليشيا الحوثي بحزم وصرامة بعد استهدافهم لمطار مدني، في تجاوز يوضح للعالم فداحة التصعيد الإيراني للإضرار بأمن المنطقة واستقرارها.
وأضاف الأمير خالد بن سلمان في تغريدات على تويتر، أن ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران مستمرة في جرائمها الخارجة عن القانون والبعيدة عن الأخلاق والمتسقة مع سلوك داعميها، باستهداف مطار أبها الدولي والتسبب بإصابة مدنيين أبرياء من جنسيات مختلفة.
وقال "إن وسائل الردع الحازمة سوف يتم اتخاذها للتصدي لهذه المليشيات الإرهابية وأؤكد أننا سنردع كل من يحاول المساس بأمننا ومصالحنا، مع التزامنا بكافة القوانين الدولية وقواعده العرفية حفاظاً على أمن واستقرار المنطقة".
نائب وزير الدفاع السعودي، قال إنه "منذ 40 عاماً والنظام الإيراني يعبث في منطقتنا، يصنع الموت وينشر الفوضى والدمار ويرعى الإرهاب ويمول الإرهابيين ومنهم ميليشيا الحوثي..".
 
وأردف، أن "على المجتمع الدولي وكل الدول الداعية للأمن والسلم الدوليين القيام بواجباتها لوقف هذه الممارسات الخطيرة التي قد تؤدي إلى ما لا يحمد عقباه".
والأربعاء، نددت دول ومنظمات دولية، بالهجوم الإرهابي الحوثي على مطار أبها جنوبي السعودية، والذي أسفر عن إصابة 26 مسافرا مدنيا بجروح، مؤكدة وقوفها إلى جانب الرياض وتأييدها لكل الإجراءات التي تتخذها لحماية أمنها.