بوفد يرأسه وزير الشباب والرياضة نايف البكري..

اليمن يشارك في افتتاح فعاليات تونس عاصمة الشباب العربي 2019

Friday 21 June 2019 2:49 pm
 اليمن  يشارك في افتتاح فعاليات تونس عاصمة الشباب العربي 2019
----------
 تشارك الجمهورية اليمنية في حفل افتتاح فعاليات ( تونس عاصمة الشباب العربي 2019) الذي تستضيفه العاصمة التونسية غدا السبت.
ويمثل بلادنا في الافتتاح وفد رسمي من وزارة الشباب والرياضة برئاسة معالي الوزير نايف البكري .
وقبيل مغادرته إلى تونس قال معالي الوزير نايف البكري إن شباب الجمهورية اليمنية يتطلعون الى اليوم الذي تستعيد فيه الشرعية بسط سيطرتها على كامل الارض اليمنية ليعود الأمن والاستقرار وتنطلق عجلة التنمية من جديد تحت قيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي باني اليمن الاتحادي الجديد.
واكد معاليه حرص وزارته على مواصلة الحضور الفاعل لشباب ورياضيي اليمن في كل المناسبات والمحافل الرياضية والشبابية رغم الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن ؛ لافتا إلى المعاناة الأبرز المتمثلة بشح الموارد المالية لصندوق رعاية  النشء والشباب في العاصمة  المؤقتة عدن والتي لا تقارن بما يستحوذ عليه الانقلابيون في صنعاء من اموال تخص الصندوق ويتم نهبها لتمويل حربهم ضد الوطن والمواطن.
وأضاف :" ندعم كل مناسبة يلتقي فيها الشباب والرياضيين العرب، ونحيي الدور الذي تقوم به جامعة الدول العربية في الحفاظ على لحمة الشباب العربي من خلال إقامة مثل هذه التظاهرات التي نحرص على مشاركة الشباب اليمني فيها شبابنا بشكل منتظم"؛ مشيرا إلى المشاركة اليمنية الفاعلة في فعاليات القاهرة 2018 والكويت 2017.
 ويجري معالي الوزير نايف البكري خلال تواجده في تونس عدد من اللقاءات مع قيادات الرياضة يبحث فيها سبل الارتقاء بالعلاقات بين اليمن وبلدانهم في مجال الرياضة والشباب .
وتهدف التظاهرة العربية الشبابية التي ستنطلق فعالياتها غدا السبت الموافق 22 يونيو وتتواصل على امتداد سنة كاملة؛ تهدف الى تنمية المعارف والمهارات الابداعية ونشر ثقافة السلم لدى الشباب العربي وتبادل الخبرات والتجارب فيما بينهم؛ من خلال تنظيم الملتقيات وورشات عمل مشتركة.
ومن المتوقع ان يشهد هذا الحدث مشاركة حوالي 3000 شاب وشابة من مختلف البلدان العربية.