الاتحاد العام لكرة القدم يرفض مطالب اندية صنعاء !

Wednesday 03 July 2019 9:51 pm
الاتحاد العام لكرة القدم يرفض مطالب اندية صنعاء !
عدن / خاص :
----------
  رفض الاتحاد العام لكرة القدم مطالب أندية صنعاء التي رفعوها عبر فرع الاتحاد بصنعاء برئاسة راجح القدمي بخصوص عدد من النقاط حول لائحة الدوري التنشيطي القادم الذي ينظمه الاتحاد العام لكرة القدم.
  وقد جاء رد الاتحاد العام برسالة رسمية من الامانة العامة ممثلة بالدكتور حميد شيباني كالتالي :
١ – بخصوص صرف مخصصات مالية للاندية بمساعدتها لتجهيز فرفها وكما تعلمون ان الاتحاد العام لكرة القدم جهة تنظيمية للبطولات والنشاطات الداخلية وفي ما يخص الجانب المالي فإنها على وزارة الشباب والرياضة ( الصندوق ) .
٢ – بالنسبة للضمانات الامنية التي سيقدمها الاتحاد فكما تعلمون ان الاتحاد لجأ الى نظام الدوري التنشيطي كمخرج أمني وجغرافي ومالي لإقامته .
٣ – تعارض موعد اقامة الدوري مع موعد اختبارات الثانوية والجامعية سبق ان نزل في موقع الاتحاد تصربح اعلامي من لجنة المسابقات بالاتحاد العام توضح السقف الزمني لاقامة الدوري التنشيطي خلال ثلاثة اشهر ( يوليو اغسطس سبتمبر ) ٢٠١٩م وتمديد فترة القيد والتسجيل لمدة شهر كامل .
٤ – طلب جدول زمني واضح للمرحلتين مدة المرحلة الاولى شهرين والمرحلة الثانية شهر واحد.
٥ – نؤكد على ما جاء في اللائحة بخصوص مشاركة بطل الدوري التنشيطي بدوري ابطال العرب وفيما يخص التقييم وذلك حرصا من الاتحاد على ضمان مشاركة مشرفة للكرة اليمنية.
٦ – اما فيما يخص التعديلات التحكيمية الجديدة فقد افادت اللجنة العليا للحكام بأنها ستطبق وملزمة ، وقد تم تدريب الحكام عليها .
٧ – فيما يخص المواد من ٢٧ وحتى ٣٠ من اللائحة فإنها من المسلمات، ولا يمكن التعديل فيها لضرورتها لاخراج المباريات بالصورة المطلوبة .
٨ – فيما يخص اللاعبين المحترفين على النادي المتعاقد مع اللاعب احضار كرته الدولي حسب النظام الالكتروني للاتحاد الدولي .
٩ – فيما يخص اعادة النظر في توزيع المجموعات سبق الاجابة عليه في الفقرة الثانية ولجوء الاتحاد للدوري التنشيطي كمخرج امني وجغرافي ومالي، ونؤكد بانه لا يوجد امكانية للتعديل ، مع ضرورة الالتزام بالمجموعات كما جاء في اللائحة.
١٠ – بخصوص معرفة المعايير او التصنيفات التي على ضوءها يتم توزيع الفرق المشاركة في كل تجمع نظرا لتوقف النشاط خلال السنوات الماضية وكمعيار مقترح يتم تصنيف الاندية بدرجاتها الاولى والثانية واجراء القرعة فيما بينها في التوزيع في المجموعات وبما يناسب ضمان توزيع الفرق فنيا من حيث المستوى.
١١ -فيما يخص عدالة التوزيع لعدد الفرق المتأهلة من كل تجمع للمرحلة الثانية سبق الاجابة عليها في الفقرتين الاولى والثانية وبما يضمن رفع مستوى المنافسة في المرحلة الثانية .