غرس 13 ألف شجرة ورصف 26 ألف متر مربع بمحافظة مأرب

Saturday 06 July 2019 5:49 pm
غرس 13 ألف شجرة ورصف 26 ألف متر مربع بمحافظة مأرب
----------
فهد التركي
- يجري العمل حالياً بمدينة عاصمة مدينة "مأرب" تنفيذ مشروع رصف وتشجير الشوارع الرئيسة والفرعية والمداخل والساحات العامة والجزر الوسطية ومواقف السيارات ، الذي ينفذه صندوق النظافة والتحسين بكلفة تزيد عن 100 مليون ريال. 
- وأوضح مدير عام الصندوق محمد عطية : ان المشروع تمكن حتى الان من غرس قرابة 13 ألف شجرة من اصل 66 الف شجرة يستهدف المشروع غرسها على مراحل ، تشمل 13 نوعا من اشجار النخيل والحراجيات والزينة. 
- وأشار الى ان الصندوق تمكن خلال الفترة الماضية من انجاز اعمال الرصف والبلاط والتسوير لـ 26 الف متر مربع على جوانب الشوارع ، وبناء احواض للاشجار واستبدال بندورات وبناء مجسمات جمالية في الشوارع بطول 11 الف متر. 
- لافتاً الى ان المخلفات الصلبة التي تمكن صندوق النظافة من رفعها خلال العاميين الماضيين بلغت 140 الفا و821 طناً ، رغم التحديات التي واجهها الصندوق في نقص المعدات والعاملين والتوسع المتسارع لاحياء المدينة والانشطة التجارية والاستثمارية. 
- وأوضح مدير عام الصندوق الى ان الاهتمام في المرحلة الحالية يتركز على انشاء الحدائق والمتنزهات وتفعيل المشتل المركزي لانتاج الشتلات واشجار الزينة ، الى جانب تأهيل وتسوير المقلب المركزي للنفايات ، وتعزيز قدرات الصندوق بمعدات واليات جديدة لمواكبة التوسعات السكانية وأعمال النظافة المصاحبة.