بلحاف: كل المهرة خرجت اليوم رفضا للتحالف وباكريت وتضامنا مع سقطرى

Saturday 06 July 2019 5:59 pm
بلحاف: كل المهرة خرجت اليوم رفضا للتحالف وباكريت وتضامنا مع سقطرى
----------
قال الناشط وعضو لجنة اعتصام المهرة، أحمد بلحاف إن أبناء المهرة خرجوا اليوم من كل مديريات المحافظة رفضا لاحتلال التحالف السعودي الإماراتي للمهرة وسقطرى ومطالبة باقالة محافظ المهرة راجح باكريت. 
وأضاف بلحاف إن خروج أبناء المحافظة في اعتصام اليوم في الغيظة يأتي من أجل الدفاع عن السيادة الوطنية ورفض الاحتلال السعودي الإماراتي وتضامنا مع أبناء سقطرى، وكذلك للمطالبة بإقالة ومحاسبة راجح باكريت محافظ محافظة المهرة. 
وأوضح أن الحشود قدمت من حوف والمسيلة وحوت وحصوين وشحن وكافة مديريات المهرة للمشاركة في فعالية اليوم وكان الحشد هو الأكبر تعبيرا عن رفض المجتمع المهري للمليشيات والتشكيلات العسكرية خارج نطاق الدولة ومؤسساتها. 
وتابع بلحاف: عبر أبناء المهرة عن رأيهم وأعلنوا تضامنهم مع سقطرى رفضا للتواجد الإماراتي هناك ومثله التواجد السعودي في المهرة أيضا. 
ونفى بلحاف صحة ما تداوله بعض المحسوبين على محافظ محافظة المهرة راجح باكريت من استقدام مجاميع من خارج محافظة المهرة، موضحا أن القليل من المتواجدين داخل المهرة من أبناء المحافظات الأخرى شاركوا في الوقفة للتعبير عن تضامنهم مع أبناء المهرة ومطالبهم العادلة. 
وأشار بلحاف إلى أن احتجاجات اليوم طالبت الحكومة الشرعية باقالة راجح باكريت الذي عمل على اهدار المال العام منذ تعيينه وادخال المحافظة في أزمات اقتصادية وأمنية.