القوات الجنوبية تسيطرعلى مواقع جديدة وتحبط اكبر هجوم حوثي شمال الضـالع

Sunday 07 July 2019 7:45 am
القوات الجنوبية تسيطرعلى مواقع جديدة وتحبط اكبر هجوم حوثي شمال الضـالع
----------
سيطرت القوات الجنوبية السبت على عدة مواقع وتوغلت شرق الفاخر في محافظة الضالع وتقترب القوات من الفاخر والتي تعد مفتاحًا للتقدم والسيطرة على بقية المناطق الواقعة بين محافظتي إب والضالع.
وأوضح مصدر عسكري أن هناك استعدادات كبيرة تجري حاليًا في الجبهة خاصة بعد وصول تعزيزات كبيرة دفع بها المجلس الانتقالي وقدوم ألوية جديدة إلى جانب قوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية.
وقال :" حاليًا تستعد القوات الجنوبية لمرحلة جديدة تبدأ خلال الساعات المقبلة وتشهد اقتحام الفاخر، والساعات المقبلة ستشهد تصعيدًا كبيرًا بعد وصول التعزيزات لكلا الطرفين".
وتمكنت القوات الجنوبية اليوم من احباط عملية تسلل لميليشيا الحوثي في مديرية قعطبة شمالي محافظة الضالع .
وحاولت عناصر من الميليشيا التسلل، فجر اليوم، من مناطق "هجار" و"سليم" باتجاه مواقع الالقوات الجنوبية في التباب "السود" ومنطقة "قهوش" بجبهتي شخب، وباب غلق في مديرية قعطبة.
وأفشلت القوات الجنوبية محاولات الميليشيا، وأجبرتها على التراجع، بعد تكبدها قتلى وجرحى في صفوفها، وتدمير آليات تابعة لها.
وقالت مصادر ميدانية:" إن جبهات القتال تشهد هدوءًا حذرًا بعد اشتباكات عنيفة دارت في ساعات الأولى من صباح اليوم واستمرت إلى ظهر اليوم بين مليشيا الحوثي من ناحية والقوات الجنوبية من ناحية أخرى، وأن الاشتباكات دارت بعد أن دفعت المليشيا الانقلابية تعزيزات كبيرة حاولت من خلالها استعادة مواقعها التي خسرتها إلا أنها بائت بالفشل ومُنيت بهزيمة قاسية ولم تحقق أي نتيجة إيجابية بل خسرت عددًا من مقاتليها ".
وأضافت المصادر" أن المليشيا الحوثية تحاول من خلال هجماتها الضغط على قوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية، وبالرغم من ذلك قامت القوات بقصف مواقع الانقلابيين في الفاخر وتسبب القصف في إحراق طقم يحمل مدفع وعربة مصفحة.
وأشارت الى أن المليشيا قامت بحملة اعتقالات واسعة للذين يتنقلون بين مناطق الضالع وإب.
وفيما يتعلق بالجانب الإنساني لا تزال قوافل المساعدات الإنسانية تتدفق إلى الضالع لإيصال المساعدات للنازحين.