مؤسسة الأمل التنموية للطلاب تختتم فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بإدارة المواقع الالكترونية والمحتوى

الخميس 11 يوليو 2019 9:37 م
مؤسسة الأمل التنموية للطلاب  تختتم فعاليات الدورة التدريبية الخاصة  بإدارة المواقع الالكترونية والمحتوى
عدن/إنتصار عبد الجليل
 
أختتمت اليوم  في العاصمة المؤقتة عدن فعاليات الدورة التدريبية الخاصة ب(إدارة المواقع الإلكترونية والمحتوى)، التي نظمتها مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين بالتعاون مع شركة الرسالة للخدمات الإلكترونية بالعاصمة عدن خلال المدة من (7 إلى 11 يوليو) الجاري.
 
وعرض المشاركون في ختام دورتهم اليوم مشروعاً متكاملاً لإدارة وتصميم موقع الكتروني خاص لمؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين..، ويأتي انجاز هذا المشروع كثمرة وخلاصة للمهارات المكتسبة خلال الدورة التي استمرت لخمسة أيام برعاية الدكتور/عمر بن عبد الله بامحسون رئيس مجلس الإدارة لمؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين.
 
وهدفت الدورة إلى تزويد المتدرب بالمهارات الأساسية التي تسمح له بتأسيس موقع ناجح على الانترنت وإدارته بشكل يكفل له تحقيق الأهداف الإستراتيجية التي تم رسمها للموقع.
 
كما هدفت إلى فهم الأطر العامة التي تدخل ضمنها المواقع الالكترونية كالإعلام الجديد والأعمال الالكترونية أو التفاعلية والتخطيط الاستراتيجي الفعال والذكي.
 
وقد ألقيت في ختام فعاليات الدورة عدد من الكلمات ألقاها كل من الأستاذ/حسين بارحيم أمين عام كلية الطب بجامعة عدن، والأستاذ/نصر باغريب نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة،
 والأستاذة/رنا الحطيبي رئيسة اللجنة العلمية بمؤسسة الأمل، والأستاذة/وئام فارس من مؤسسة وجود..، حيث أكدت الكلمات بمجملها على أهمية المهارات التي تلقاها المتدربين بحياتهم العملية، وكذا لمدى الاهتمام المتلاحق بالمنصات الالكترونية في جميع الأنشطة الحياتية ومؤسسات الأعمال بشتى التخصصات.
 
وتطرقت الكلمات إلى ضرورة عكس ماتلقاه المشاركين بالدورة في مجالات نشاطاتهم المختلفة بما يخدم تطور المجتمع..، داعين المشاركين إلى تقديم خبراتهم المكتسبة إلى زملائهم لتوسيع دائرة الاستفادة وزيادة شروط توفر فرص العمل لهم.
 
وشهدت الفعاليات الختامية منح المشاركين شهادات الدورة التدريبية لنحو( 30) مشاركاً ومشاركة من الطلاب المتفوقين والخريجين الذين ترعاهم مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين بجامعة عدن والمعاهد التخصصية.
 
في غضون ذلك قدم الأستاذ/نصر باغريب شهادة تقديرية لمدرب الدورة المهندس/رعد رشاد تقديرا لمبادرته الخيرة بإقامة هذه الدورة وجهده الكبير في تدريب المشاركين بأسس ومبادئ إدارة المواقع الالكترونية وتصميمها وتطويرها..
 
ومن المقرر أن يتم توظيف خمسة من المشاركين بالدورة بشركة للخدمات الالكترونية، ممن تميزوا فيها واظهروا قدرات كبيرة بإدارة المواقع وبالعمل بالتقنيات الالكترونية الحديثة.