بيحان شبوة تحارب إطلاق الرصاص في الاعراس بحملة توعية تحت شعار افراحكم تقتلنا

Monday 22 July 2019 5:35 pm
بيحان شبوة تحارب إطلاق الرصاص في الاعراس بحملة توعية تحت شعار افراحكم تقتلنا
----------
  اطلق ناشطون في مديرية بيحان مبادرة تدعو إلى الأمتناع عن استخدام الاعيره الناريه في الافراح والمناسبات وتوعية المجتمع البيحاني لنبذ هذه الظاهرة السيئة والدخيلة على مجتمعنا والتي لها آثار سلبية على أمن وسلامة المجتمع واللتي خلفت الكثير من الضحايا وخصوصا من  النساء والأطفال الأبرياء والعديد من الاصابات المختلفه .
وفي أول خطوة لهذه المبادرة عقد صباح  الخميس الناضي: 2019/7/18م  لقاء للقائمين على المبادره ضم عدد من الدعاة والتربويين والاعلاميين والشباب الجامعيين تحت اسم *ملتقى بيحان التوعوي*
واستعرض في اللقاء  مسودة المبادره المعدة لهذا الغرض والتي احتوت على تكثيف النشاط التوعوي عبر  عدة. محاور اولها التوعيه عبر الوسائل الاعلاميه  المتاحة مثل الملصقات والبروشرات واللوحات التعبيرية والمحور الثاني وهو شرح اخطار واضرار الضرب العشوائي في الافراح والاعياد عبر منابر المساجد وخطب الجمعه والعيد وذلك. بالتنسيق مع مكتب الاوقاف والارشاد والمحور الثالث وهو النزول الى المناطق واللقا بالشخصيات والوجاهات والمشائخ  لشرع لهم اهمية العمل من جانبهم على اتخاذ خطوات تمنع استخدام الرصاص الحي في اي مناسبه وضرورة. التخلص من هذه العاده الفوضويه والمزعجه الدخيله على عاداتنا الاصيله ، وبعد نقاش مستفيض أُضيفت عدد من الملاحظات المطروحه في اللقاء والوارده على المبادره من قبل عدد من النشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي . 
وبعد المصادقه على مشروع الوثيقه تم نقاش الخطط اللازمة لتنفيذها   . 
وقد شكلت عدد من اللجان التوعويه والاعلاميه والماليه للعمل على انزال هذه المبادره على فئآت المجتمع البيحاني وانجاحها وقد لقيت المبادرة قبولاً وترحيباً كبيرين وصدرت عدد من الإشادات بها من الجانبين الرسمي والشعبي كان ابرزها التصريح الاعلامي للقائم بأعمال مدير عام مديرية بيحان الاستاذ عبدالله الباني الذين اشاد بهذه المبادره داعياً الجميع للعمل على انجاحها معلنآ استعداد السلطه المحليه لتقديم ما تستطيع من أجل الوصول الى إنجاح أهداف هذه المبادره. 
والمبادره تشمل العمل على التخلص من العديد من الممارسات السيئه والتمسك بما امر به ديننا الاسلامي الحنيف في الحفاظ على السكينه العامه وعدم تعريض المسلم للاذاء. 
وقد شملت الوثيقه اضرار  ( مسدسات الخرز ) وما تسببه من اصابات خطيره بحق الاطفال وضروره التوعيه والتحذير منها، وقد دعا اللقاء الأخوه تجار الالعاب الناريه الى الامتناع عن استيراد هذه المسدسات لضررها الكبير على الاطفال وعلى سلامه عيونهم ، ترأس اللقا الاعلامي:  حسين معشوق
بحضور الشخصيه الاجتماعيه والتربويه الأستاذ أحمد عبدالقادر قحطان أحد وجهاء وأعيان المديرية.
   ومن المقرر ان تشهد الايام القادمه نزول اعضا الملتقى لشرح اهمية الوثيقه واللقا بالشخصيات والدعاة وخطبا المساجد
         ::::::::::::::