جامعة عدن تدشن إمتحانات القبول بكلية الطب والعلوم الصحية

Wednesday 09 October 2019 4:25 pm
جامعة عدن تدشن إمتحانات القبول بكلية الطب والعلوم الصحية
----------

 

عدن/ أياد وادي

ت/صقرالعقربي

دشن الدكتور /محمد عقيل العطاس القائم بأعمال رئيس جامعة عدن ونائبه لشؤون الطلاب صباح اليوم الأربعاء الموافق(9أكتوبر2019م) إمتحانات القبول بكلية الطب والعلوم الصحية في تخصصات طب الجراحة  والمختبرات والتمريض للعام الجامعي(2019-2020م) ضمن برنامج السنة التحضيرية بجامعة عدن.

 

و أشاد الدكتور/ محمد عقيل العطاس القائم بأعمال رئيس الجامعة ونائبه لشؤون الطلاب أثناء التدشين بجهود اللجنة التنظيمية الخاصة بتنظيم عملية الإمتحانات ممثلة بالدكتور/عبدالله سعيد بن حريز رئيس اللجنة وبنجاح تجربة السنة التحضيرية في جامعة عدن للسنة الثالثة على التوالي كتجربة جديدة تميزت بها الجامعة عن الجامعات اليمنية الأخرى.

 

موضحاً أن الإمتحانات التي يخوضها حوالي(3700) طالب وطالبة موزعين مابين تخصصات طب الجراحة والمختبرات وكلية التمريض , قد رتب لها بشكل صحيح والغلبة فيها لمن إجتهد ونجح ..كما تمنى لجميع الطلاب المثابرين النجاح والتوفيق في إمتحانات القبول.

 

لافتاً الإنتباه :أن الطلاب الذين لم يوفقوا في أمتحانات كلية الطب والعلوم الصحية عليهم البحث عن كليات أخرى وتخصصات أخرى في كليات جامعة عدن لمواصلة دراستهم الجامعية.

 

فيما فند الأستاذ/فهد المارمي مسجل عام الجامعة عدد الطلاب المتقدمين للإمتحانات في كلية الطب مابين (2733)في طب الجراحة و(809)مختبرات و(143) طب تمريض..مؤكداً بأن كل النجاحات  التي تحققت في تطوير عملية الإمتحانات والقبول والتسجيل هي بفضل القرارات الأكاديمية الصائبة التي تتخذها قيادة الجامعة ممثلة بالدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن. 

 

منوهاً أن الطلاب المتقدمون للدراسة في كليتي الأسنان والصيدلة لأداء امتحانات القبول الخاصة بهما سيكون يومي الخميس والسبت المقبلين.

 

من جانبها، أكدت الدكتورة/سوسن باخبيرة عميد كلية الطب والعلوم الصحية على أهمية برنامج السنة التحضيرية الذي سيساعد الكليه في اختيار الأفضل من بين الطلاب الأذكياء الذين يتقدمون للدراسة الجامعية.

مؤكدةً أن البرنامج المتبع في عملية التصحيح الألكتروني فريد من نوعه و سيساهم في عملية إختيار الأفضل من بين الأعداد الكبيرة للطلاب المتقدمين لإمتحانات القبول.

 

حضر تدشين الإمتحانات الدكتور/ عبد الكريم العزعزي مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب والأستاذ/محمد حسن الأمين العام للجامعة وعدد من العمداء ورؤساء الأقسام في الكلية