الدوري الإسباني: قيمة بنزيمة.. ميسي المدمر

Saturday 19 October 2019 6:40 am
الدوري الإسباني: قيمة بنزيمة.. ميسي المدمر
----------
سيكون محبو الكرة الإسبانية على موعد مع بعض المباريات الهامة في الجولة التاسعة في الدوري الإسباني حيث يستضيف إيبار خصمه برشلونة، بينما يحل ريال مدريد ضيفًا ثقيلاً على ريال مايوركا.
إيبار وبرشلونة
تحسن أداء برشلونة في الفترة الأخيرة والفوز في هذه المباراة ستكون فرصة من أجل الضغط على ريال مدريد في صدارة جدول الترتيب، بينما يطمح إيبار تجنب الهزيمة والخروج بنتيجة إيجابية من أجل تأمين موقفه في ترتيب الدوري الإسباني حيث أن:-
تعرض إيبار للهزيمة في 9 مواجهات أمام برشلونة وذلك أكثر من أي خصم آخر وذلك مناصفة مع أتلتيكو مدريد وكان البلوغرانا الأكثر تسجيلاً في شباكه برصيد 33 هدفًا.
حقق إيبار الفوز في آخر مباراتين خاضهما على ملعبه في الدوري الإسباني ولم يحقق الفريق الانتصار في 3 مواجهات متتالية أو أكثر منذ ديسمبر/كانون الأول 2017 (4 مباريات متتالية).
لم تستقبل شباك إيبار أكثر من 5 أهداف في الدوري الإسباني في مباراة واحدة إلا أمام برشلونة في سبتمبر/أيلول 2017 على ملعب كامب نو حيث انتهت بنتيجة 6-1.
أحرز ليونيل ميسي 15 هدفًا في 9 مواجهات خاضها في الليغا أمام إيبار، بينما كانت آخر مباراة أحرز فيها الأرجنتيني 4 أهداف في مباراة واحدة أمام إيبار في سبتمبر/أيلول 2017.
تمكن لويس سواريز من التسجيل في آخر 6 مواجهات خاضها أمام إيبار في الدوري الإسباني حيث أحرز 9 أهداف وصنع 3 آخرين.
تعرض إرنستو فالفيردي للهزيمة في مباراة واحدة فقط ضمن 10 مواجهات خاضها أمام إيبار كمدير فني في الدوري الإسباني وذلك عندما كان مديرًا فنيًا لفريق أتلتيك بيلباو.
إحصائيات هامة قبل بداية الجولة
*برشلونة هو صاحب أعلى نسبة استحواذ في البطولة والتي وصلت 62.6%.
*إيبار صاحب أعلى متوسط للفوز في الالتحامات الهوائية والذي وصل 26 في المباراة.
ريال مايوركا وريال مدريد
سيكون الفوز هو هدف ريال مدريد الوحيد في هذه المباراة من أجل الحفاظ على صدارة الدوري الإسباني واستمرار النتائج الإيجابية للفريق، بينما تمثل هذه المواجهة نقطة فاصلة في مسيرة ريال مايوركا من أجل الهروب من المراكز المهددة بالهبوط حيث أن:-
فشل ريال مايوركا في تحقيق أي فوز في آخر 8 مواجهات خاضها أمام ريال مدريد في الدوري الإسباني حيث تعرض للهزيمة في 7 مباريات وكان التعادل نتيجة لقاء واحد فقط.
لم ينجح ريال مايوركا في تحقيق أي فوز في آخر 7 مباريات خاضها على ملعبه أمام ريال مدريد في الدوري الإسباني وهذه السلسلة الأسوأ للفريق على ملعبه أمام الميرينغي في تاريخ مشاركاته في البطولة.
تجنب ريال مدريد الهزيمة في أول 8 جولات في الدوري الإسباني وذلك للمرة الرابعة في القرن الحادي والعشرين بعد مواسم 2010/2011، 2015/2016 و2016/2017.
اهتزت شباك ريال مدريد ب88% من الأهداف في هذا الموسم في الدوري الإسباني في الشوط الثاني في المباراة وهذه النسبة الأعلى لأي فريق مناصفة مع بلد الوليد.
حصد ريال مدريد 6 نقاط بفضل أهداف كريم بنزيمة الستة في هذا الموسم وذلك أكثر من أي لاعب آخر في البطولة.
تمكن كريم بنزيمة من تسجيل 3 أهداف في 7 مشاركات خاضها أمام ريال مايوركا في الدوري الإسباني ولكنه فشل في إحراز أي هدف في جميع المباريات التي خاضها خارج الديار.
 
*ريال مدريد هو صاحب أعلى متوسط تسديدات في المباراة وهو 16.8.
*ريال مايوركا هو أكثر الفرق استقبالاً للأهداف من ركلات الجزاء حيث اهتزت شباكه ب4 أهداف.