تألق العراق وهجوم قطر الأبرز بالجولتين الأولى والثانية لخليجي 24

الاثنين 02 ديسمبر 2019 8:28 ص
تألق العراق وهجوم قطر الأبرز بالجولتين الأولى والثانية لخليجي 24

يتنافس الإماراتي علي مبخوت والقطري عبد الكريم حسن على صدارة هدافي كأس الخليج العربي في نسختها 24، التي تستضيفها الدوحة، وذلك بعد مرور جولتين من دور المجموعات.

وشهدت الجولتان الأولى والثانية بدور المجموعات لخليجي 24، تسجيل 23 هدفا في 8 لقاءات، بواقع 14 هدفا للمجموعة الأولى، و9 أهداف للثانية، بانتظار الجولة الثالثة والأخيرة غدا الإثنين، وما ستشهده من إثارة وقوة كبيرة في جميع المباريات للمرور للمربع الذهبي.



ويتصدر الإماراتي علي مبخوت والقطري عبد الكريم حسن ترتيب هدافي كأس الخليج برصيد 3 أهداف لكل منهما، يليهما العراقي محمد قاسم ماجد والعماني عبد العزيز المقبالي بهدفين لكل منهما.

وعلى صعيد صناعة الأهداف، يعتلي السعودي نواف العابد المقدمة برصيد 3 تمريرات حاسمة أرسلها في مباراتي الأخضر ضد الكويت والبحرين، يليه الكويتي المخضرم بدر المطوع الذي صنع هدفين.

ويعتبر المنتخب القطري أقوى خط هجوم برصيد 7 أهداف، يليه المنتخبين العراقي والكويتي بـ 4 أهداف لكل منهما.



ويمتلك المنتخب اليمني، أضعف خط دفاع، بعدما سكنت شباكه 9 أهداف، كما يعد الأضعف هجوميا بمشاركة منتخب البحرين، لعدم تسجيلهما أي هدف خلال الجولتين الماضيتين.

المنتخب العراقي يعد الأكثر فوزا بانتصارين، أصبح بهما أول المتأهلين للدور نصف النهائي، قبل خوض الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

وشهدت الجولتان الأولى والثانية من خليجي 24 تسجيل "هاتريك" مرتين عبر الإماراتي علي مبخوت والقطري عبد الكريم حسن، وسجل اللاعبان الأهداف بمرمى اليمن.

كما سجل العراقي محمد قاسم ثنائية بالشباك القطرية، وسار على دربه العماني عبد العزيز المقبالي الذي أحرز ثنائية شخصية من ركلتي جزاء بالمرمى الكويتي.

وسجل السعودي فراس البريكان الهدف رقم 900 في بطولات كأس الخليج، وذلك في شباك الكويت خلال المباراة التي خسرها الأخضر 1-3، بالجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية.