عمان : انتخاب وزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتوره ابتهاج الكمال نائب رئيس مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب

Wednesday 18 December 2019 1:13 pm
عمان : انتخاب وزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتوره ابتهاج الكمال نائب رئيس مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
----------
عمان | خاص 
تم انتخاب وزيرة الشؤون الاجتماعية و العمل الدكتورة ابتهاج الكمال نائب رئيس مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب ، جاء ذلك في ختام اعمال الدورة الـ39 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب المنعقدة في العاصمة الاردنية عمان .
وفِي الدورة وافق مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، على دعم المشاريع المقدمة من اليمن والمتمثلة في تنميه المرأة الريفية بمدينة سيئون وتجهيز مركز الأسرة المنتجة بمحافظة مأرب.
وتم خلال الاجتماع مناقشة برامج و مشاريع و أنشطة المجلس للعام القادم،ومشروع الموازنة التقديرية لصندوق العربي للعمل الاجتماعي للسنةالمالية ٢٠٢٠ فضلا عن الموضوعات ذات الصلة بالأسرة والطفولة .
وكذلك متابعة تنفيذ الأبعاد الاجتماعية لأهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠ وابرزها القضاء على الفقر متعدد الأبعاد في الدول العربية، وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وتقديم الدعم المشروعات الاجتماعية في الدول الاعضاء للعام المالي ٢٠٢٠.
ويذكر بأن الدكتورة ابتهاج الكمال تحظى بقبول محلي و عربي واسع وبذلت جهود وطنية وحققت إنجازات رائعة منذ توليها منصب وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل بقرار رئاسي في العام 2017م  ، وكانت قد تولت عدد من المناصب الحكومية آخرها نائب رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد .