ماذا قال أبرز النجوم العالميين عن أجواء وملاعب السعودية؟

Tuesday 07 January 2020 9:11 am
ماذا قال أبرز النجوم العالميين عن أجواء وملاعب السعودية؟
----------

اتفق نجوم الساحرة المستديرة على الأجواء الجماهيرية الرائعة والحفاوة الكبيرة والتنظيم المميز للمملكة العربية السعودية خلال تواجدهم مع أنديتهم ومنتخباتهم العالمية، وكان الجميع يتفق على أنها تجربة لا تنسى.

ويترقب الوسط الكروي العالمي انطلاق النسخة التاريخية لكأس السوبر الإسباني الذي تستضيفه السعودية على ملعب الجوهرة المشعة بجدة، للمرة الأولى بمشاركة 4 فرق (برشلونة، ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، فالنسيا) في الفترة من 8 إلى 12 يناير / كانون ثان الجاري.

ويستعرض تصريحات أبرز النجوم الذين تواجدوا بالسعودية أو خاضوا مباريات هناك مؤخرًا.

لم يخف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، سعادته بالتواجد في المملكة عقب مباراة السوبر كلاسيكو أمام البرازيل بالرياض منتصف نوفمبر / تشرين ثان الماضي.

وقال ميسي "سعيد بعودتي للرياض.. الطاقة انتقلت للجميع، وأتطلع قدما للعودة مجددًا.. شكرا لتركي آل الشيخ ولموسم الرياض على الأمسية العظيمة".

وقال البرتغالي كريستيانو رونالدو عقب مباراة السوبر الإيطالي أمام ميلان بجدة، خلال يناير / كانون ثان 2019: "الأجواء كانت رائعة في الملعب، وجميع الأمور التنظيمية والفنية كانت على ما يرام منذ وصولنا إلى السعودية، والملعب والجماهير كانا دافعين لنا لتقديم مباراة جيدة".



أما النجم البرازيلي الشهير رونالدينيو، فقال خلال تواجده بزيارة للمملكة: "مستمتع بوجودي في السعودية، وأرى أن الكرة السعودية تتطور وعلى الطريق الصحيح، والتعاقد مع أفضل المدربين واللاعبين في العالم، سيطورها أكثر".

وأشاد روبرتو ريفالينو نجم وقائد منتخب البرازيل الشهير، بالتجربة التي عاشها في السعودية قائلًا: "كل لحظاتي جميلة بالسعودية، ولن أنسى تلك الفترة الرائعة والحفاوة التي كنت أجدها من الجميع في كل مكان، خصوصا جماهير الهلال الغالية التي لا زلت أذكرها لأنني وجدت منهم محبة عظيمة لا يمكن أن أنساها بسهولة".


وأوضح الأرجنتيني باولو ديبالا، نجم فريق يوفنتوس قبل مواجهة لاتسيو بكأس السوبر الإيطالي بالرياض: "جميل أن نلعب هنا مجددًا، الناس يعاملوننا بشكل جيد للغاية.. أشعر وكأننا في ملعبنا، هذا شيء مهم".

وأضاف "سبق أن تواجدت بالرياض رفقة المنتخب الأرجنتيني أمام البرازيل.. لكن الآن مع يوفنتوس الأمر مختلف، فنحن سنلعب السوبر الإيطالي".

سيموني إنزاجي مدرب لاتسيو قبيل كأس السوبر الإيطالي، أيضًا أبدى سعادته بتجربته في السعودية، قائلًا: "سعيد بوجودي هنا في السعودية، وبإقامة مباراة كأس السوبر بالرياض، فهذا يساهم بشكل ممتاز في التعريف بكرة القدم الإيطالية وانتشارها بالصورة المنتظرة".

تشيرو إيموبيلي نجم وهداف فريق لاتسيو قبيل مواجهة يوفنتوس بكأس السوبر الإيطالي، قال: "أقيم نهائي السوبر الإيطالي الموسم الماضي في جدة، وهذا العام سنلعب في الرياض، وسعداء بتواجدنا هنا، وهذا أمر رائع للكرة الإيطالية".



البرازيلي الدولي نيمار دا سيلفا نجم برشلونة السابق وباريس سان جيرمان الحالي، كان له زيارة في المملكة وأعرب عن سعادته بها قائلًا: "لن أنسى زيارتي إلى السعودية طوال حياتي، لكونها تجربة جميلة، وسأحتفظ بذكريات دافئة عن الوقت الذي أمضيته هنا".

وكال مدربون كبار ونجوم من الطراز العالي، المديح للمملكة وأشادوا بمستوى التطور الرياضي الكبير واستضافتها المميزة لجميع الأحداث على أراضيها، على غرار الثلاثي الإيطالي فابيو كابيو وربيرتو مانشيني وأنطونيو كونتي والبرتغالي جوزيه مورينيو، والظاهرة البرازيلية رونالدو وكذلك روبرتو كارلوس وريفالدو، وملك روما فرانشيسكو توتي ومتوسط الميدان الشهير أندريه بيرلو، والفرنسي دافيد تريزيجيه وغيرهم.