وزير الشباب والرياضة يعرب عن سعادته بعودة البطولات الرسمية لكرة القدم

Wednesday 15 January 2020 4:35 am
وزير الشباب والرياضة يعرب عن سعادته بعودة البطولات الرسمية لكرة القدم
عدن 
أعرب معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري عن سعادته بعودة النشاط المحلي  الرسمي لكرة القدم من خلال إقامة التجمع النهائي للدوري التنشيطي الذي تستضيفه مدينة سيئون في وادي حضرموت بمشاركات الأندية الثمانية المتأهلة بعد تصدرها مجموعات الدور الاول التي أقيمت على مستوى المحافظات وشارك فيها (34) فريقا من الدرجتين الأولى والثانية.
واعتبر أن هذه البطولة  تمثل البداية لانتظام الدوري العام وتأكيدا لقدرة الرياضة اليمنية على التوهج رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن؛ مشيرا في الوقت ذاته إلى دعم الوزارة للأندية والاتحاد لإقامة هذه البطولة .
  وقال الوزير البكري :" بداية مراحل استعادة النشاط الرسمي لكرة القدم تمهيدا لعودة دورينا  الكروي المتوقف منذ سنوات ، سعينا مع اتحاد كرة القدم لعودة النشاط الرسمي ببطولاته الرسمية عبر الدوري التنشيطي الذي أقر بمشاركة 34 فريقاً من فرق الدرجتين الأولى والثانية المُصنفة لمواصلة التوهج الرياضي الذي تعيشه الرياضة اليمنية رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن".
وأضاف : "ها هي مدينة سيئون تستقبل أندية الجمهورية لاستكمال منافسات المرحلة الثانية .
 لقد قدمنا الدعم الكامل لاتحاد الكرة ووجهنا بدعم جميع أندية الدرجتين الأولى والثانية المشاركين في الدوري التنشيطي لكرة القدم بمبلغ مليون ريال لكل ناد وعددها 34 ناديا، بإجمالي 34 مليون ريال".