زيارة إعلامية ولقاءات صحفية بجمعية الصم والبكم بحوطة لحج

Wednesday 29 January 2020 12:33 pm
زيارة إعلامية ولقاءات صحفية بجمعية الصم والبكم بحوطة لحج
----------
 خاص- أنوار العبدلي*
زارت مؤسستين إعلاميتين أمس الاثنين مقر جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بحوطة لحج لتباشر في إجراء لقاءات صحفية مع أعضاء الجمعية من الصم بقسم الحياكة والكادر الإداري للجمعية. 
الزيارة جاءت بعد خبر نشر على مجلة سنابل الأمل لذوي الإعاقة عن عزم الجمعية تنفيذ دورة تدريبية في مجال الحياكة حيث اطلع مراسل وكالة العرب 24 ومراسل عدن الغد على ما تقدمه جمعية الصم والبكم بلحج من خدمات تعليمية وتأهيلية وحرفية وخاصة بقسم الحياكة والذي تمتلك الجمعية 8 مكنات حياكة. 
ولقد تم عمل لقاء مع رئيس الجمعية الذي يعاني من إعاقة في السمع والنطق الأستاذ مرسال مهدي كما أجري لقاء مع الأمين العام للجمعية الأستاذة كوكب عبدالله ومسئول النشاط الرياضي الأستاذ عبدالله السلال والمسئولة عن القسم التعليمي بالجمعية الأستاذة ارزاق بخيت إلى جانب عمل لقاء مع مدحت عبدالقوي ووفاء فضل بقسم الحياكة والجميع تحدث عن الخدمات التي تقدمها الجمعية لهذه الفئة وما تواجه من صعوبات عديدة ومنها اشغال ومنتجات فئة الصم والبكم الحرفية ومشكلة تصريفها وبيعها بالسوق. 
وفي ختام الزيارة كتب ووقع الصحفيان على سجل الزيارة مع أخذ الصور التذكارية مع أطفال وطلاب فئة الصم والبكم. 
إدارة الجمعية عبرت عن شكرها ومتنانها بهذه الزيارة الإعلامية الداعمة لهذه الفئة لتوصيل صوتها بالشكل المطلوب للمجتمع. 
الجدير بالذكر بأن وعبر تنسيق مجلة سنابل الأمل لذوي الإعاقة عملت العديد من اللقاءات الصحفية وخاصة تلفزيون الغد المشرق وتسليط الضوء على فئة ذوي الإعاقة وخاصة الصم والبكم.