ذخار والقبه يكتفيان بتعادل رباعي في دوري الشهيد الشوبجي بالضالع

Sunday 02 February 2020 4:27 pm
ذخار والقبه يكتفيان بتعادل رباعي في دوري الشهيد الشوبجي بالضالع
----------
 
الضالع/ رائد علي شائف: 
خرح فريق القبه وذخار من اللقاء الذي جمعهما عصر اليوم الأحد على ملعب نادي النصر الرياضي بنتيجة التعادل الإيجابي بأربعة أهداف لمثلها ضمن منافسات المجموعة الثانية لدوري الشهيد القائد شلال يحيى الشوبجي لكرة القدم بمحافظة الضالع.
وقدم فريق ذخار شوط أول مميز استغل من خلاله ضعف الخط الدفاعي لفريق القبه ليسجل لاعبوه رباعية كاملة ولم يكن مرماهم في مأمن من الهجوم المضاد إذ استقبل هدفين من هجوم القبه.
ومع أولى لحظات هذا الشوط تحصل فريق ذخار على ضربة حرة مباشرة من على قوس منطقة الجزاء نفذها ببراعة المدافع حامد محمود معلنا عن أول الأهداف، وجاء الرد سريعا من لاعبي القبه عندما سدد عبدالله صالح كرة زاحفة سكنت الشباك الذخارية محرزا هدف التعادل.
وتواصلت الغزارة التهديفية ومن انفراد تام أعاد لاعب ذخار صدام قايد فريقه للتقدم مرة أخرى  بالهدف الثاني، قبل أن يضاعف زميله فارس البرعي النتيجة بالهدف الثالث وسط حالة من الارتباك الكبير لدفاعات وحارس القبة.
 
ونشط هجوم القبة من جديد وشن لاعبوه أكثر من هجمة سعيا لتقليص النتيجة وأضاع مهاجمه عبدالله صالح كرة في المتناول ومثله فعل زميله معاذ الحلالي الذي أهدر فرصة محققة، قبل أن ينجح في الثالثة عبدالله صالح من تسجيل الهدف الثاني له ولفريقه مقلصا بذلك الفارق إلى هدف، لكن ذلك لم يدم طويلا إذ سرعان ما وسع مهاجم ذخار صدام قايد الفارق قبل نهاية الشوط الأول بتسجيله الهدف الثاني له والرابع لفريقه.
ونزل فريق القبه شوط اللقاء الثاني وكله عزم على العودة إلى أجواء المباراة ودانت لهم السيطرة الميدانية في ظل تراجع بدني كبير لأبناء ذخار الذين اكتفوا بالتقوقع أمام مرماهم وسط استحواذ مكثف وهجوم متواصل للقبه.
وشكلت تحركات اللاعب محمد المطوع مصدر الخطورة على الدفاعات الذخارية، وابطل الحارس محمد علي تسديدة أولى للمطوع، لكنه فشل في التعامل مع المحاولة الثانية لنفس اللاعب عندما أرسل تسديدة صاروخية لم يشاهدها الحارس إلا وهي تعانق الشباك هدفا ثالثا للقبه.
ومع اقتراب المباراة من خط النهاية كثف القبه من محاولاته الجادة لإدراك التعادل وكان لهم ما أرادوا حينما اقتنص البديل الناجح محمد الدعوة هدفا غاليا فرض به نتيجة التعادل ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة ويرفع ذخار رصيده إلى أربع نقاط فيما حقق القبة نقطته الثانية في سيناريو مشابه تماما لمباراته في الجولة الأولى أمام زبيد  عندما خرج متعادلا بنفس النتيجة.
وكانت اللجنة المنظمة قد اختارت نجم فريق القبه محمد المطوع لينال جائزة أفضل لاعب بعد مساهمته الكبيرة في حصول فريقه على نقطة التعادل من المباراة التي أدارها تحكيميا في الساحة محمد منصور وساعده على الخطوط مروان الوكالة وجهاد فارع، وراقبها محمد أحمد هادي.
وفى دوري فئة البراعم سجل براعم الحود فوزا عريضا أمام براعم معشق بخماسية نظيفه.