نعم لبيئة نقية..مكتب الهيئة العامة للبيئة بلحج ينظم معرضا بيئيا

الأربعاء 19 فبراير 2020 1:59 م
نعم لبيئة نقية..مكتب الهيئة العامة للبيئة بلحج ينظم معرضا بيئيا
يمني سبورت / خاص- أنوار العبدلي 
تحت شعار " نعم لبيئة نقية " وبدعم من مصنع الاسمنت الوطنية نظم مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة فرع محافظة لحج صباح اليوم الأربعاء المعرض البيئي وذلك إحتفاءً باليوم الوطني للبيئة والذي يصادف كل 20 فبراير من كل عام.
وبحضور نائب محافظ محافظة لحج الأستاذ عوض بن عوض الصلاحي والمهندس فتحي الصعو مدير فرع الهيئة العامة لحماية البيئة في لحج ومدير عام مكتب التربية والتعليم د. محمد الزعوري والأستاذ محسن عبدالجليل مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل افتتح المعرض البيئي والذي اقيم بمدرسة الحسيني بمديرية تبن بمشاركة عدد من جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني بمحافظة لحج. 
حيث أحتوى المعرض على مختلف الغرسات المثمرة والزهرية لما للتشجير من أهمية في حماية هواء البيئة كما تم عرض العديد من الصور لمناطق بيئة صحية في محافظة لحج إلى جانب احتوى المعرض على العديد من الأشياء والمصنوعات التي تم إعادة تدويرها إلى أشياء نافعة بدل من رميها لتشكل أثر سلبي على البيئة بالإضافة لعرض بعض الصور للأنشطة الميدانية التي سبقت المعرض والتي نفذتها جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني المشاركة بفعاليات الإحتفاء باليوم الوطني للبيئة حيث تم تنفيذ عملية تشجير الخط العام- الخداد والحملة التوعوية الميدانية لبعض حارات الحوطة والتي أقامها طلاب جمعية الصم والبكم وكذلك طلاء وتجميل النافورة بسوق الحوطة والتي أقامها شباب نادي القراء.
وثمن نائب محافظ لحج عوض الصلاحي الجهود المبذولة من قبل مكتب الهيئة لحماية البيئة وجهود منظمات المجتمع المدني بالمحافظة للإحتفاء بهذا اليوم الوطني لحماية البيئة والذي يجب أن تكون حماية بيئتنا بشكل يوميا وهذا الكل مسئول في تنفيذه.
كما أشاد الصلاحي بالمواهب والابداعات التي احتواها المعرض متوعدا بتخصيص 5 مليون من ميزانية هذا العام للإبداع والمبدعين موجهآ بنفس الوقت دعوة لقيادة السلطة المحلية للاهتمام بشكل أكبر لإبداعات شباب المحافظة. 
م. فتحي الصعو أوضح بأنه على مدار أسبوع كامل أقيمت العديد من الأنشطة البيئية إحتفاء باليوم الوطني والتي شاركت فيه عدد من جمعيات ومؤسسات كلآ حسب موقعه وعمله وتركزت في مديرية تبن والحوطة من تشجير وحملات توعية ومشروع إعادة تدوير للأشياء كل ذلك لتوصيل رسالة للمجتمع علينا جميعا المحافظة على البيئة لانها مسئولية الجميع. 
وأشار بأن مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة فرع لحج مستمر في أنشطته وسيقيم حفلا ختامي يوم الاثنين القادم الموافق 24 وبمشاركة شريحة مهمة بالمجتمع وهما فئة الصم والبكم والمكفوفين. 
متوجها بالشكر لقيادة السلطة المحلية بلحج برئاسة اللواء أحمد التركي والأستاذ عوض الصلاحي نائب المحافظ وللمدراء العموم الحاضرين كما توجه بالشكر لمصنع الاسمنت الوطني على دعمه ورعايته للفعالية البيئية.
حضر افتتاح المعرض البيئي الأستاذ عمر الصماتي مستشار محافظ لحج لشئون المنظمات ومدير الوحدة التنفيذية للنازحين بلحج والأستاذ محفوظ الكيلة مدير إدارة مكتب التربية والتعليم لمديرية تبن والفنان عيدروس عبدون إلى جانب حضور أطفال وطلاب جمعية الصم والبكم وكادرها الإداري والتعليمي وممثلي الجمعيات والمؤسسات المشاركة بالمعرض وهم شباب نادي القراء الثقافي، مؤسسة إنعاش للخدمات التنموية، جمعية بسمة التنموية المجتمعية الخيرية، جمعية شباب الحمراء الاجتماعية التنموية، ومؤسسة بصمة للتنمية والحقوق، ومدرسة الحسيني، ومؤسسة الصمود النسوية- الخداد .