بالصور المذهلة..

شاهد ثمار مشتل الحوطة الزراعي بلحج وزراعة التفاح

Sunday 07 June 2020 2:16 pm
شاهد ثمار مشتل الحوطة الزراعي بلحج وزراعة التفاح
----------

/ تبن/ ياسر مقبل المقبلي

يقع مشتل الحوطة الزراعية في عاصمة محافظة لحج الحوطة على خط طريق قرية سفيان بمديرية تبن.وتتنوع النباتات التي ينتجها المشتل ما بين نباتات زينة وأزهار ونباتات فاكهة وخضروات .وفي زيارة قام بها المهندس عبد الملك ناجي مدير الزراعة لحج لهذا المشتل اشاد بماشاهده من تنوع النباتات والأزهار في المشتل .

وفي كلمة لمدير مشتل لحج المهندس أحمد المعلم لإدارة إعلام مديرية تبن قال: تكمن أهمية المشتل في توفير نباتات زينة وشتلات والشجيرات صغيرة. وقال أن الشتلات المتوفرة حاليٱ في المشتل هي: الجهنمية بالوانها والهبسكس بأنواعها والكرتون بأنواعه والرمان ونخيل الزينة والبيذان والدمس والمورنجا وكلها شتلات زينه..ومن شتلات الفاكهة التي يقوم المشتل بأكثارها هي: المانجو والعباسي والليم الحامض والجوافة والعاط..

الهدف منه زراعتها زبنه الحدائق والشوارع العامة ويستفيد منها كثير من المزارعين بمديرية تبن بأخذ الفواكه كمانجو والعباسي وغيرها لزراعتها في أراضبهم للنهوض بالعملية الزراعية وتنميتها ..الجدير ذكره أن هذا المشتل أصبح مغذيٱ لمديرية تبن بشكل خاص و محافظة لحج بشكل عام.

والعجيب أن وجدنا في هذا المشتل شجرة التفاح وقال مدير المشتل أحمد المعلم ان هذا الشجر جاء بها من مناطق الشمالية ولها مايقارب أربع سنوات وقد انجبت هذه الشجرة عدد من حبات التفاح لذيذ الطعم .وقال المعلم انها هذه الشجرة تحتاج الى الماء والظلال والمحافظة عليها ..

وفي ختام الزيارة قدم المعلم شكره الى مدير الزراعة لحج المهندس عبد الملك ناجي والى مدير إعلام مديرية تبن الأستاذ ياسر مقبل المقبلي على زيارتهم لهذا المشتل .

نشر في كريتر نت: