النفيعي والبعداني : خالد خطاب موهبة ناشئة تستحق الاهتمام والرعاية والالتفات إليها

الثلاثاء 30 يونيو 2020 9:39 م
النفيعي والبعداني : خالد خطاب موهبة ناشئة تستحق الاهتمام والرعاية  والالتفات إليها
يمني سبورت
ريام محمد مخشف
عدن " يمني سبورت " خاص 
خالد خطاب فاروق لاعب ناشئ موهوب برز بقوة في الآونة الأخيرة على ملاعب كرة القدم الشعبية في مدينة عدن الرائدة في إنجاب المواهب الكروية التي صالت وجالت على مدى سنوات طوال أيام الزمن الجميل للساحرة المستديرة .
خالد خطاب لاعب صغير من مواليد 2005 " 16 عاما " ،  من أسرة رياضية فوالده لاعب موهوب سابق لفريق الشرطة أجبرته ظروف الحياة الصعبة على ترك معشوقته في عنفوان شبابه لتفرغ لعمله وتكوين أسرة .
ولفتت موهبة اللاعب الناشئ خالد خطاب خلال مشاركته مع عدة فرق  في البطولات الشعبية التي أقيمت يعددا من مديريات عدن انتباه وأنظار المتابعين وعشاق كرة القدم لما يمتلكه من مهارات وقدرات فنية وبدنية وملكات تهديفية رائعة  تبشر ببزوغ نجم صاعد هداف قادم بقوة في الساحة الكروية اليمنية إذا حظي بالاهتمام والرعاية من الجهات المسؤولة ممثلة باتحاد كرة القدم والأندية .
خالد خطاب الذي يعشق كرة القدم حد الجنون ،  إلى درجة انه يقوم بتمارين شخصية بمفرده لتطوير نفسه وصقل مهارته وتنمية قدراته الفنية والاحتفاظ بلياقته البدنية ،  بدأ مشواره مع نادي الاتحاد الرياضي في المنصورة تحت إشراف الكابتن رامي احمد سعيد وانتقل بعدها إلى عميد الأندية اليمنية والجزيرة العربية والخليج نادي التلال للبراعم وتم تصعيده إلى فريق الناشئين رغم صغر سنه .
يلعب خالد خطاب جناح أيمن ، ويمتاز بإمكانيات وقدرات فنية مهارية فردية كبيرة بالإضافة إلى إتقانه التهديف في الضربات الثابتة قوية من مسافات بعيدة بقدمه اليسرى، وأحرز عددا من الأهداف الجميلة والجوائز ولقب الهداف بعدة دوريات شعبية وأفضل لاعب ببعض البطولات وأفضل لاعب مثالي في دوري البنجسار في التواهي مع فريقه الجيل. 
وهو حاليا يلعب مع الفريق الأول لفريق الشهيد رعد في الوحدة السكنية المنصورة بقيادة الكابتن فريد صالح . وفي أكاديمية المرحلي بقيادة الكابتن فاروق المرحلي.
طموح منتخب الناشئين 
وفي خضم الترتيبات التي يجريها اتحاد اليمني لكرة القدم ، لبدء استعدادات المنتخب الوطني للناشئين بقيادة مدربه الكابتن محمد النفيعي ومساعده الكابتن محمد حسن البعداني ، للمشاركة في نهائيات كأس أمم آسيا تحت سن 16 عاما التي ستقام بمملكة البحرين خلال الفترة من 25 نوفمبر إلى 12 ديسمبر القادمين ، في ثامن مشاركة يمنية في النهائيات الآسيوية لهذه الفئة ، يطمح اللاعب الموهوب خطاب للانضمام إلى تشكيلة المنتخب اليمني للناشئين .
ويقول خالد خطاب في تصريح لـ " يمني سبورت ": أطمح بقوة للانضمام إلى قوام منتخب الناشئين بما يسهم في إظهار قدراتي المهارية والفنية والبدنية ، وأساهم مع زملائي في المنتخب برفع اسم اليمن عالياً في البطولات الإقليمية والدولية ":.
وقدم خالد خطاب الشكر والتقدير لوالده ودوره ودعمه ورعايته المستمر له منذ صغره وتوفير كل الإمكانيات والسبل لتحقيق طموحاته وأهدافه مع كرة القدم .. معربا عن أمله بأن يكون عند حسن ظنه ان شاء الله .. كما بارك خطاب الإدارة الجديدة لنادي التلال ، التي طالبها بالالتفات والاهتمام والرعاية للفئات العمرية في النادي .
بدورنا نتمنى من الجهاز الفني لمنتخب الناشئين بقياده المدرب المعروف النفيعي ومساعده البعداني الاهتمام والالتفات لموهبة خطاب وغيره من اللاعبين الموهوبين ، للاستفادة من إمكانياته وقدراته ومهاراته الفنية والإبداعية لتكون نقطة مهمة في مرحلة  الارتقاء بمستواه وفرصة ثمينة لإظهار موهبة اللاعب اليمني في البطولة القارية الهامة المقبلة وأن لديه الكثير عندما  تتهيأ له الظروف المناسبة .