وصلت الى سرعة 400 كم/س قبل بوغاتي! اليك حقائق عن أودي

Sunday 05 July 2020 9:54 am
وصلت الى سرعة 400 كم/س قبل بوغاتي! اليك حقائق عن أودي

هل تعلم أن احدى سيارات أودي تمكنت من تخطي سرعة 400 كم/س في عام 1938، أي أكثر من 70 عام قبل اطلاق سيارة بوغاتي فيرون التي ذهلت العالم عند تخطيها لنفس السرعة؟ 

اليك المزيد من الحقائق عن شركة أودي.

اقرأ أيضاً: منصة AudiStream: تذكرتك إلى عالم أودي عبر الإنترنت

 

 

1- مؤسس أودي تدرب على يد كارل بنز

كان أوغست هورش، مؤسس أودي، مهندساً ألمانياً شاباً يعمل في الحدادة، وبعد حصوله على شهادته في الهندسة، عمل في بناء السفن تحت قيادة كارل بنز، مؤسس مرسيدس بنز، لمدة ثلاث سنوات، قبل أن يبدأ مشروعه الخاص.

 

2- أودي ليست شركة السيارات الأولى لمؤسسها

لم تكن أودي أول شركة سيارات أنشأها أوغست هورش، حيث أسس شركة تسمى A. Horch and Cie، والتي كانت ناجحة في عام 1899؛ لكن في عام 1909، وبعد خلاف مع المستثمرين، قرر هورش تأسيس شركة سيارات جديدة، لتولد شركة أودي.

 

 

3- معنى اسم أودي

بعد الانفصال عن شركته القديمة، قرر هورش تأسيس شركة أخرى تحمل اسم "August Horch Automobilwerke GmbH"، إلا أن اسمها المتشابه مع إسم شركته الأولى (وبالتالي انتهاك حقوق النشر) أجبره على تغيير الإسم إلى "أودي" والتي تعني باللغة اللاتينية "الاستماع".

4- معنى شعار أودي

تألفت شركة أودي بعد اندماج 4 شركات هي أودي وDKW وهورش وWandered، وتم اعتماد شعار الأربع حلقات للدلالة على اتحاد الـ 4 شركات.

 

 

5- أودي تجري اختبارات التصادم منذ أكثر من 75 عام!

قد تعتقد أن اختبارات التصادم حديثة نسبياً، إلا أن أودي تقوم بذلك منذ 75 عاماً، حيث بدأت في استخدامها لإثبات سلامة سياراتها من خلال دحرجة سيارة DKW F7 من تلة.

 

6- اتحاد السيارات أنتج سيارة سباق بسرعة 430 كم/س في 1938!

قبل الحرب العالمية الثانية، استعان الاتحاد (الذي كان يدعى أوتو يونيون قبل أودي) بـ فرديناند بورش لتصميم أسرع سيارة على حلبات السباق، ليُنتج الاتحاد سيارة اوتو يونيون Type C بمحرك V16 بقوة 560 حصان، لتتمكن من الوصول إلى سرعة 430 كم/س!

 

 

7- أودي هي بطلة سباقات لومان حيث فازت بسيارات بنزين وديزل وهجينة

فازت أودي بسباق لومان الأسطوري 13 مرة، حيث كانت قوية في هذا النوع من السباقات بفضل سيارة R8 العاملة على البنزين، ولكن ذلك لم يكن كافياً للشركة، حيث قررت إثبات براعتها في صناعة سيارات الديزل، لتفوز بلقب سباق لومان 2006 بسيارة ديزل R10 TDI، كما فازت بسباق لومان 2012 بسيارة R18 e-tron Quattro الهجينة!