من الذين صرفت لهم سابقا من الدولة.. الحوثيون يمنعون ضباط في الجيش من بناء الأراضي ليتمكنوا من الاستيلاء عليها (تفاصيل)

Friday 24 July 2020 11:30 pm
من الذين صرفت لهم سابقا من الدولة.. الحوثيون يمنعون ضباط في الجيش من بناء الأراضي ليتمكنوا من الاستيلاء عليها (تفاصيل)
----------
منعت المليشيا الحوثية ضباط الجيش اليمني من قوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة والدفاع الجوي والطيران سابقا من بناء الأراضي التي صُرفت لهم حتى يتمكنوا تجار تابعين للمليشيا من شراء العقود بأسعار منخفضة والاستحواذ على هذه الأراضي .
وقالت مصادر مقربة من جماعة الحوثي لـ"المشهد اليمني" اليوم الجمعة أن الحوثيين قاموا في بداية الأمر بحجز هذه الأراضي واغلبها في منطقة الصباحة وفي عصر والعشاش بهدف صرفها للقتلى التابعين للمليشيا لكن صراع داخل صفوف القيادات الحوثية العليا حال دون ذلك بعد إرتفاع إعداد القتلى الحوثيين وخوفا من تذمر ضباط الجيش ولحاقهم بالركب للقتال مع قوات الشرعية لاستعاده النظام الجمهوري .
وأضافت المصادر أن حوثيين متشددين رفضوا صرف أي أراضي لقتلاهم بحجة انهم مع الله في استخفاف واضح من الحوثيين لأبناء القبائل المغرر بهم والذين يقاتلون في صفوف المليشيا بدون وعي من خطورة الحكم الأمامي ليس فقط على أبناء القبائل بل وعلى السلاليين أنفسهم .
وأكدت المصادر أن الحوثيين بعد تخوفهم من مصادرة هذه الأراضي قاموا بوضع خطة بديلة بتطويق مناطق هذه الأراضي وعدم السماح بالبناء والتواصل بهؤلاء الضباط من خلال السمارة لتخوفيهم من مصادرة الأراضي وبيعها بثمن بخس .
ووضحت الم المصادر أن الحوثيين دفعوا بعدد كبير من السلاليين ببيع منازلهم والتي يقع أغلبها في منطقة حي المطار وشراء هذه الأراضي وبنائها للإستفادة وتطويق العاصمة نظرا لارتفاع هذه الأراضي وتطويقها من المنطقة العربية .
وبينت المصادر أن الحوثيين تخوفوا أيضا من بقاء العناصر السلالية في المناطق القريبة .