صندوق تنمية المهارات بعدن يدشن دورة الرخصة الدولية المتقدمة لقيادة الحاسوب

Monday 17 August 2020 8:18 pm
صندوق تنمية المهارات بعدن يدشن دورة الرخصة الدولية المتقدمة لقيادة الحاسوب
----------
  
عدن| وضاح الشليلي
17 أغسطس 2020م 
بدأت اليوم بالمعهد التقني الصناعي بعدن اعمال الدورة التدريبيه الخاصة بالرخصه الدولية المتقدمة لقيادة الحاسوب ICDL Advanced بدعم من صندوق تنمية المهارات بالعاصمة المؤقتة عدن وبرعاية نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الاستاذ عبد ربه غانم المحولي.  
وتعد هذه الدورة للرخصة الدولية المتقدمة لقيادة الحاسوب ICDL Advanced اعلى شهادة من ICDL لمن يجتاز الاربعة الإختبارات ويحصل المتدرب على شهادة خبير دولي  Expert  بالإضافة إلى كونها أصبحت من متطلبات سوق العمل. 
 وفي التدشين اوضح المدير العام التنفيذي لصندوق تنمية المهارات الدكتور عبدالله داغم محمد دعم الصندوق لليرامج التعليمية التي تساعد في تطوير قدرات الشباب في مجال الحاسوب والتكنولوجيا ، موضحا ان الدورة استهدفت 40 طالب وطالبة من المتدربين المتفوقين في دورات الصندوق السابقه . 
وحث المتدربين على الاستفادة  من المعارف والمهارات التي سيكتسبونها لتطوير قدراتهم العلمية والعقلية ، وان يعكسو  هذا المعارف  على ارض الواقع من خلال التطبيق العملي وخلق فرص جديدة للعمل . 
 من جانبة اشار  المهندس عادل نصر العريقي الممثل الإقليمي في اليمن إلى ان هذه الدورة اقيمت بالشراكة بين صندوق تنمية المهارات الإدارة العامة بعدن  مع شركة القياس لمهارات الحاسوب SPECTO ،، وتقام لاول مرة على مستوى اليمن.
مشيدا بدعم الجانب الحكومي ممثلا بالصندوق لمثل هذه الدورات التي تعتبر من اهم الدورات في مجال قيادة الحاسوب لما تتميز به من علوم احترافية في مختلف المجالات . 
حضر التدشين  الدكتور رضوان سعيد مدير المعهد التقني الصناعي بعدن وعدد من اساتذة المعهد .