وزارة الكهرباء تجرى التحضير لبدء البرنامج التدريبي عن بعد لكوادر قطاع الكهرباء

Wednesday 07 October 2020 6:05 am
وزارة الكهرباء تجرى التحضير لبدء البرنامج التدريبي عن بعد لكوادر قطاع الكهرباء
----------
رامي علي محمد الشيباني :

أكد وكيل وزارة الكهرباء والطاقة عبدالحكيم فاضل على إهتمام وزارة الكهرباء والطاقة بالتدريب والتأهيل المستمر لكودار قطاع الكهرباء لمواكبة التطورات المتلاحقة في شتى المجالات حرصا من قيادة الوزارة ممثلة بمعالي وزير الكهرباء المهندس محمد عبدالله العناني على تحسين كفاءة الاداء وتطوير مهارات العاملين بقطاع الكهرباء للنهوض بواقع الخدمات والقيام بمهامهم بالاستفادة من التدريب والتأهيل وهو ما تحرص عليه وزارة الكهرباء والطاقة.

وفي ذات السياق يجري التحضير لبدء البرنامج التدريبي (عن بعد) المقدم من الشركة القابضة لكهرباء مصر لكادر المؤسسة العامة للكهرباء في الجمهورية اليمنية وبإشراف مباشر من معالي وزير الكهرباء والطاقة المهندس / محمد عبدالله العناني الذي حرص دوما في جعل مجالات التدريب جزء أساسي من اهتماماته وتوجيه المعنين بوزارة الكهرباء على وضع برامج التدريب في سلم اهتمامات الوزارة انطلاقا من أيمانه ورؤيته العميقة بأهمية التدريب  ونتيجة لمتابعته المستمرة .

فقد تكللت جهوده الدءوبة أخير بالنجاح عقب زيارته الأخيرة بمعية دولة رئيس الوزراء الدكتور / معين عبدالملك إلى جمهورية مصر العربية؛ حيث ألتقى هناك بنظيره المصري الدكتور / محمد شاكر المرقبي وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والذي وجه مشكورا المختصين لديه بدعم القطاع وتقديم يد العون.

وهنا لا ننسى الدور الكبير الذي قام به كل من:

الدكتور / أحمد محمد مهينة وكيل أول وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للبحوث والتخطيط ومتابعة الهيئات بجمهورية مصر العربية

الأستاذ / عبدالحكيم فاضل جودة الوكيل المساعد لقطاع الكهرباء والطاقة بالجمهورية اليمنية

ونقاط الاتصال بين الجانبين وكذلك الدور الرائع الذي قامت به وزارتا خارجية البلدين الشقيقين لإنجاح واتمام هذا العمل الرائع وكل الجنود المجهولين الذين اسهموا لإتمام وانجاح هذا العمل الجبار:

ستقدم الشركة القابضة لكهرباء مصر سبع دورات تدريبية في المجالات التالية:

1.         الإصلاح الهيكلي لقطاع الكهرباء

2.         صيانة محطات التحويل الرئيسية والفرعية

3.         طوير تطبيقات بدائل الطاقة

4.         تشغيل التربينات الغازية

5.         تشغيل التربينات البخارية

6.         تصميم الأنظمة الشمسية

7.         شغيل وصيانة محطات الديزل

سيبدأ تنفيذ البرنامج التدريبي من يوم الأحد الموافق 11 أكتوبر 2020 ومدة كل دورة أسبوع واحد وسينتهي البرنامج في 26 نوفمبر 2020م؛ وسيستفيد من البرنامج 137 متدرب باختلاف تخصصاتهم ومن أغلب المناطق المحررة وبحسب الترشيحات التي تم رفعها من تلك المناطق.

المتدربون من العاصمة عدن سيتابعون المحاضرات في مركز التدريب بمحطة المنصورة عبر قاعة تدريب تم تجهيزها بشاشة كبيرة للعرض؛ بينما المشاركين من المحافظات الأخرى فسيتابعون المحاضرات عبر موبايلاتهم أو لابتوباتهم الخاصة.

وفي الأخيرنهنئ أحبتنا في مصر قيادة وشعبا بمناسبة الذكرى السابعة والأربعين للنصر العظيم الذي تحقق في السادس من أكتوبر بأيدي الأبطال الميامين؛ سائلين المولى أن يحفظ مصر واليمن وجميع الدول العربية من كل سوء.