بالصور: بايرن ميونخ يضرب بيليفيلد برباعية في عقر داره

Sunday 18 October 2020 6:40 am
بالصور: بايرن ميونخ يضرب بيليفيلد برباعية في عقر داره
وكالات - يمني سبورت:

كتسح بايرن ميونخ مضيفه أرمينيا بيليفيلد، بنتيجة (4-1)، مساء  السبت، في إطار منافسات الجولة الرابعة من الدوري الألماني، في مباراة أكملها حامل اللقب بـ10 لاعبين بعد طرد كورينتين توليسو قبل النهاية بربع ساعة.

رباعية بايرن جاءت عن طريق الثنائي توماس مولر وروبرت ليفاندوفسكي، إذ أحرز كل منهما ثنائية في الدقائق (8، 25، 45+1 و51)، بينما أحرز ريتسو دوان هدف بيليفيلد الوحيد في الدقيقة (58).

ومنح الفوز بايرن ميونخ النقطة التاسعة، ليرتقي للوصافة خلف لايبزيج، المتصدر بفارق نقطة واحدة، فيما تجمد رصيد بيليفيلد عند 4 نقاط في المركز الـ13. 

الشوط الأول

وانتظر الفريق البافاري حتى الدقيقة الثامنة للوصول إلى مرمى بيليفيلد بأول فرصة عن طريق مولر، الذي حاول التمرير لكومان، لكن الكرة انقطعت وعادت إليه من جديد، ليضعها داخل الشباك، محرزًا هدف التقدم للضيوف.



وأرسل هيرنانديز عرضية داخل منطقة جزاء بيليفيلد، قابلها مولر بتسديدة مباشرة، لكن الحارس ستيفان أورتيجا تصدى لها ببراعة.

ووضع ليفاندوفسكي بصمته في اللقاء بعدما تسلم تمريرة عرضية من جوريتسكا، ليهيئها لنفسه قبل تسديد الكرة من على حدود منطقة الجزاء، لتسكن شباك أورتيجا، معززًا تقدم بايرن بهدف ثانٍ.

وحال أورتيجا دون وصول المهاجم البولندي لشباكه مجددًا، بتصديه الرائع لضربة رأسية من ليفاندوفسكي.

وظهرت خطورة بيليفيلد لأول مرة في الدقيقة (31)، حينما وصلت الكرة إلى فابياس كلوس، الذي انفرد بمرمى مانويل نوير، لكن الأخير حال دون وصول الكرة لشباكه بتصديه بقدمه، لتسديدة مهاجم أصحاب الأرض.



وتشجع أرمينيا بعد ذلك، مما دفع ريتسو دوان لتجربة حظه بتسديدة بعيدة المدى، لكن الكرة ذهبت بين أحضان نوير.


واستمرت محاولات بايرن بعد ذلك من أجل تسجيل الهدف الثالث، لكن حارس بيليفيلد صمد أمام الطوفان البافاري في أكثر من مناسبة.

وفي اللحظات الأخيرة من الشوط الأول، مرر جوريتسكا الكرة إلى ليفاندوفسكي داخل منطقة الجزاء، ليقابلها الأخير بتسديدة إلى داخل الشباك، ليذهب بايرن إلى الاستراحة متقدمًا (3-0).

الشوط الثاني

وكان ليفاندوفسكي قريبًا من التوقيع على ثالث أهدافه في المباراة، لكن العارضة حالت دون وصول الكرة إلى الشباك في أول 5 دقائق من الشوط الثاني.

لم يتوقف بايرن عن محاولاته، وعزز مولر التقدم البافاري بهدف ثاني له ورابع لفريقه في الدقيقة 51، بعدما قابل عرضية ليفاندوفسكي بلمسة مباشرة إلى الشباك.


وشن بيليفيلد هجمة مرتدة سريعة وصلت إلى كلوس، الذي مرر الكرة مباشرة إلى دوان، ليتسلمها الأخير ويسدد كرة أرضية زاحفة سكنت شباك نوير، مسجلًا أول أهداف أصحاب الأرض.

وأطلق دوان تسديدة صاروخية نحو مرمى نوير، لكن حارس الفريق البافاري تصدى ببراعة للكرة وأبعدها إلى ركنية.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بـ(14) دقيقة، ارتكب خافي مارتينيز خطأ فادحًا بإعادة الكرة للخلف بالخطأ، ليركض نحوها كلوس، الذي كان على مقربة من الانفراد بنوير، لولا إعاقته من توليسو، ليحتسب الحكم مخالفة على حدود منطقة الجزاء، ويشهر البطاقة الحمراء في وجه اللاعب الفرنسي.

وكاد مارتينيز أن يصحح خطأه بعدما ارتقى لكرة عرضية، قابلها بضربة رأسية، لكنها مرت بجوار القائم، لتمضي الدقائق ويحقق بايرن الفوز (4-1).