عودة دوري الأبطال.. سان جيرمان يتحدى الماضي.. وافتتاحية سهلة لبرشلونة.

Tuesday 20 October 2020 6:00 am
عودة دوري الأبطال.. سان جيرمان يتحدى الماضي.. وافتتاحية سهلة لبرشلونة.
----------
وسط تزايد أعداد المصابين بفيروس "كورونا" المستجد والقيود المفروضة من قبل الحكومات للحد من تفشي الوباء ، يرفع الستار اليوم الثلاثاء على فعاليات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم لموسم 2020 / 2021 .
يستهل يوفنتوس الإيطالي مسيرته في غياب نجمه الكبير البرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب الإصابة بفيروس "كورونا" .
ومن بين النجوم الكبار الذين تعرضوا للإصابة ، يبرز اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي للبطولة ونجم يوفنتوس، حيث تأكد غيابه عن صفوف الفريق في مباراة الغد أمام مضيفه دينامو كييف الأوكراني.
ويستهل باريس سان جيرمان الفرنسي ، الذي خسر نهائي البطولة في الموسم الماضي أمام بايرن ميونخ ، مسيرته في نسخة الموسم الحالي بلقاء مانشستر يونايتد الإنجليزي.
ويخوض الفريقان المباراة في العاصمة الفرنسية باريس مع بداية موعد حظر التجوال المطبق في باريس بسبب أزمة كورونا والذي يبدأ يوميا في الساحة.
وكان بايرن فاز على سان جيرمان 1 / صفر في 23 أغسطس الماضي ليحرز لقبه السادس في دوري أبطال أوروبا علما بأن الأدوار النهائية للبطولة أقيمت على هيئة دورة مجمعة في العاصمة البرتغالية لشبونة.
والآن ، يدخل الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) سباقا محموما لإنهاء الموسم الحالي الذي تعرض لتقصير مدته الإجمالية بسبب تأخر نهاية الموسم الحالي بعد توقفه لعدة أسابيع بسبب أزمة "كورونا" .
ويأمل اليويفا في أن تسير فعاليات الموسم الحالي دون توقفات وأن يسدل الستار على فعاليات دوري الأبطال في 29 مايو 2021 من خلال المباراة النهائية المقررة في اسطنبول.
ولكن فعاليات هذا الموسم ستظل محاطة بحالة من الارتباك وعدد من الشكوك نظرا لضرورة سفر الفرق المختلفة ين مناطق مختلفة في القارة كما أن جولة المباريات الدولية التي أقيمت مؤخرا أكدت أن الفقاعة الصحية التي يتبعها كل فريق ليست كافية بشكل تام للحفاظ على هذه الفرق من الإصابة بالفيروس.
وكان رونالدو أبرز الضحايا حيث أصيب بالفيروس خلال تواجده مع منتخب بلاده للمشاركة في الروزنامة الدولية.
ويحل يوفنتوس ضيفا على دينامو كييف في واحدة من مباراتين تقامان في وقت مبكر غدا الثلاثاء مع رفع الستار عن فعاليات دور المجموعات.
وفي نفس المجموعة السابعة ، يستضيف برشلونة الإسباني فريق فيرنكفاروش المجري.
ويأمل يوفنتوس في استعادة جهود رونالدو قبل مباراته التالية في هذه المجموعة أمام برشلونة الأسبوع المقبل.
وتعرض رونالدو لاتهام بخرق البروتوكول الصحي المطبق للحد من تفشي وباء كورونا ولكن اللاعب أكد أنه لم يخرق أي بروتوكول.
ويواجه يوفنتوس ، الفائز بلقب الدوري الإيطالي في المواسم التسعة الماضية على التوالي ، شيئا من المجهول حيث ستكون مباراة الغد هي الأولى له في دوري الأبطال تحت قيادة مديره الفني الجديد أندريا بيرلو.
وقال بيرلو بعد التعادل 1 / 1 مع كروتوني أمس الأول السبت في الدوري الإيطالي إن فريقه لا يزال "في إطار التكوين" حاليا.
وأصيب نجوم باريس سان جيرمان ، ومن بينهم البرازيلي نيمار والمهاجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي ، بفيروس "كورونا" المستجد قبل شهور ولكن الفريق سيخوض مباراته أمام مانشستر يونايتد في المجموعة الثامنة غدا بدون جماهير.
ويركز سان جيرمان تفكيره وجهوده الآن على التخلص من شبح الماضي حيث خرج الفريق من دور الستة عشر للبطولة نفسها في موسم 2018 / 2019 على يد مانشستر يونايتد.
وقد يواجه سان جيرمان في هذه المباراة مهاجمه السابق إدينسون كافاني المنضم حديثا إلى مانشستر يونايتد.
ولكن بابلو سارابيا لاعب خط وسط سان جيرمان يرى أن الفوز الكبير 4 / صفر على مضيفه نيم أولمبيك بالدوري الفرنسي أمس الأول سيمنح الفريق الثقة قبل مباراة الغد وذلك بعد تخلص الفريق من آثار البداية المهتزة في الموسم الحالي للدوري الفرنسي.
وما زال سان جيرمان في مرحلة البحث عن أول لقب له في دوري الأبطال رغم تدعيم صفوفه بمئات الملايين من اليورو على مدار السنوات الماضية.
وفي إطار نفس المجموعة ، يلتقي لايبزج الألماني واسطنبول باشاك شهير في مباراة أخرى.