مراهقو الكلاسيكو.. فاتي الأبرز ورودريجو بلا بصمة

Friday 23 October 2020 7:30 pm
مراهقو الكلاسيكو.. فاتي الأبرز ورودريجو بلا بصمة
----------

يصطدم العملاقان برشلونة وريال مدريد مبكرا، في منافسات الموسم الجاري من الدوري الإسباني، بعد مرور 7 جولات فقط من بداية المسابقة، ليكون ذلك أول اختبار صعب للمدرب الجديد للبلوجرانا، رونالد كومان.

وبدا في المرحلة الأولى من مسيرة كومان، أنه ينوي تجديد دماء الفريق، والنزول بمعدل الأعمار، من خلال منح الثقة لعدد من العناصر الشابة والواعدة.

وبدرجة أقل، يسلك زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد نفس المسار، تعويضا عن ضعف تحركات الإدارة الملكية، في سوق الانتقالات الأخيرة.
 
ويستعرض "كورة" خلال السطور التالية، أبرز الأسلحة الشابة في صفوف الفريقين:
 
أنسو فاتي


 
الاسم الأبرز، حجز لنفسه مكانا في التشكيلة الأساسية، حيث يشارك ليونيل ميسي في هجوم البارسا مع فيليب كوتينيو.
 
بل وتفوق فاتي (17 عاما) في معدل المشاركة والتهديف، وترك بصمة أقوى كثيرا من النجم الفرنسي أنطوان جريزمان.
 
شارك فاتي في جميع المباريات الخمس للفريق الكتالوني، هذا الموسم، حيث سجل 4 أهداف، بواقع 3 في الليجا وهدف بدوري الأبطال، بخلاف صناعته لهدفين آخرين.
 
بيدري وترينكاو


 
انضم بيدري (17 عاما) من لاس بالماس هذا الصيف، وكان حلًا بديلًا يلجأ إليه رونالد كومان في الكثير من الأحيان.

وشارك اللاعب الإسباني الواعد في المباريات الخمس للبارسا، وسجل هدفا في مرمى فيرينتسفاروشي المجري (5-1)، خلال أول ظهور له في دوري الأبطال.
 
وكذلك ترينكاو (20 عاما)، الذي دفعت إدارة برشلونة ما يزيد عن 30 مليون يورو لضمه من براجا البرتغالي، وبدا جريئا وحيويا في شغل مركز الجناح الأيمن، واستغلال طاقته دفاعا وهجوما خلال ظهوره في 5 مباريات.
 
سيرجينو ديست


 
انضم اللاعب الأمريكي من أياكس أمستردام، في الأيام الأخيرة لسوق الانتقالات الصيفية، مقابل 21 مليون يورو، وأثبت أنه ورقة مرنة بيد كومان، لإجادته مهام الظهيرين الأيمن والأيسر.
 
ظهر ديست (19 عاما) في ثلاث مباريات مع البارسا، ولسوء حظه كانت البداية متعثرة بتعادل مع إشبيلية، وخسارة أمام خيتافي، قبل أن يساهم في فوز كاسح في دوري الأبطال.
 
فينيسيوس جونيور


 
يعد ركيزة أساسية في ريال مدريد، بل ويتفوق على أقرانه من مهاجمي الفريقين الواعدين، بامتلاكه خبرات أكبر في أجواء الكلاسيكو، كما هز الشباك في قمة الليجا الأخيرة، بالدور الثاني من الموسم الماضي.
 
وخاض فينيسيوس (20 عاما) الكلاسيكو في 4 مناسبات، على مدار الموسمين الماضيين.
 
أما هذا الموسم، فقد سجل البرازيلي الشاب 3 أهداف، في 5 مباريات مع الريال، ويبقى عنصرا خطيرا بانطلاقاته السريعة في الجبهة اليسرى.
 
رودريجو


 
دفع النادي الملكي 45 مليون يورو لضمه صيف العام الماضي من سانتوس، ولديه خبرة ضعيفة بمباريات الكلاسيكو، لم تتجاوز مشاركته بديلا لعشر دقائق، في مباراة الدور الأول من الموسم الماضي.
 
منح زيدان الثقة لرودريجو كثيرا في بداية الموسم الجاري، إلا أنه لم يترك بصمة حتى الآن، سواء بالتهديف أو التمريرات الحاسمة، خلال مشاركته في 3 مباريات.