أختتام دورة تدريبية في مجال المبادئ العامة في التعليم وطرائق أساليب التدريس بمديرية ميفعة

Saturday 21 November 2020 10:05 pm
أختتام دورة تدريبية في مجال المبادئ العامة في التعليم وطرائق أساليب التدريس بمديرية ميفعة
يمني سبورت
 
وتدشين الدورة التدريبية على الدليل الإرشادي للوقاية من فيروس كورونا
شبوة / عادل القباص 
. برعاية محافظ محافظة شبوة الأستاذ محمد صالح بن عديو وفي أطار منحة الحكومة الألمانية (KFW) للاستجابة لأزمة التعليم المرحلة الثانية والتي ينظمها الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا وبالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بمحافظة شبوة .
أختتمت اليوم السبت 21/ نوفمبر / 2020م بقاعات ثانوية عزان بمديرية ميفعة فعاليات الدورة التدريبية للشباب والشابات في مجال المبادئ العامة في التعليم وطرائق وأساليب التدريس ضمن مشروع دعم العملية التعليمية وتدريب الكوادر التربوية بمديرية ميفعة والتي أستمرت (6) أيام بمشاركة (73) شاب وشابه موزعين على (3) قاعات تدريبية .
 وفي الحفل الختامي القى مدير عام الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا الدكتور عوض سالم لقصم 
 كلمة رحب من خلالها بكل الحاضرين من مديرعام المديرية وقيادة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والمديرية جميعاً وقال لقد تم استهداف مديرية ميفعة و اختيارها من ضمن برامج الصندوق في مشاريع التعليم وهناك برامج مماثلة تستهدف مديريات اخرى بالمحافظة وأكد بانه سيتم استهداف وتدريب بقية المعلمين بالمدارس المستهدفة بمديرية ميفعة خلال الايام المقبلة وذلك بالتنسيق مع مكتب التربية بالمحافظة وممتب التربية بالمديرية .
موضحاً ان الدورة استهدفت (73)  معلم ومعلمة من مديرية ميفعة وذلك ضمن مشروع برنامج توفير فرص العمل المؤقتة في الخدمات الاجتماعية للتنمية فرع المكلا النقد مقابل العمل
 وأكد على المعلمين والمعلمات أن يطبقوا ما تم تدريبهم عليه خلال الدورة وترجمته في الواقع العملي مشيرا أنه سيتم تقييم مدى الأثر في الميدان للمعلمين واي معلم لم يلتزم بعمله التربوي سيتم فصله مقدما الشكر والتقدير لسلطة المحلية بالمديرية ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة والمديرية والمدربين على التعاون وتذليل الصعاب في تنفيذ البرامج التدريبية بالمديرية على الواقع الملموس .
فيما نقل نائب مديرعام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ علي أحمد نسعان تحيات وتهاني مديرعام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ سالم محمد حنش بنجاح البرنامج التدريبي وحث نسعان على تطبيق ما أخذ في الدورة وكيفية إدارة الصف والتعامل مع الطلاب كما توجه بالشكر والعرفان للأخوة في إدارة الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا على الدعم وإقامة مثل هكذا دورات والدور الإيجابي للصندوق في رفد التعليم في المحافظة بفرص عمل للخريجين مشدداً على الجميع بتأدية عملهم في الميدان بكل أمانة وأخلاص .
وكان مديرعام مديرية ميفعة الأستاذ محمد سعيد بافقير ومديرمكتب التربية والتعليم بمديرية ميفعة الأستاذ علي عوض لمدح قد رحبا ترحيباً حارا في أختتام فعاليات الدورة بالضيوف من الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا والمشاركين والمشاركات وأشادو في الوقت ذاته بالتفاعل والانضباط والالتزام خلال الدورة شاكرين إدارة الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا بقيادة الدكتور عوض سالم لقصم وطاقمه الذي يقدمو خدمات جليلة في النهوض بواقع التعليم بالمحافظة والمديرية مختتمين كلمتهم بتقديم المزيد من الدعم والبرامج التدريبية في قادم الأيام للمديرية كما طالبوا الشباب والشابات بنقل ماتلقوه في الدورة إلى أسلوبهم التدريسي ومايتوافق مع الحياة التعليمية في الوقت الراهن وتجاوز عقبة الانصدام بالواقع .
وفي ختام فعاليات الدورة قام الضيوف بتسليم المعلمين والمعلمات شهادات المشاركة .
* هذا وتم اليوم السبت تدشين واختتام الدورة التدريبية للشباب/ات انفسهم على الدليل الإرشادي للوقاية من مرض فيروس كورونا كوفيد 19 ضمن مشروع دعم العملية التعليمية وتدريب الكوادر التربوية بمديرية ميفعة - محافظة شبوة . *
بمشاركة عدد(73) من الشباب/ات وعدد(9) موجهين تربويين من مكتب التربية بمديرية ميفعة موزعين على اربع قاعات تدريبة تلقوا خلالها طرق ووسائل الوقاية من فيروس كورونا وتم تدريبهم على طرق التوعية المجتمعية ونشر الوعي الصحي والتعريف بالممارسات الصحيحة لوقف انتشار العدوى في المجتمع.
حضر فعاليات الدورة ضابطة المشاريع التعليمية بالصندوق الأجتماعي للتنمية فرع المكلا الاستاذه نور سالمين ورئيس شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ حميدعلي خليل  ومدربي الدورة ومنسق الدورة التدريبية والكوادر التربوية والمختصين بمكتب التربية والتعليم بمديرية ميفعة .