طريقة إدارة الأندية الرياضية

Wednesday 16 December 2020 6:22 pm
 
للأسف في الفترة الأخيرة اصبح  الحديث عن الرياضة في عدن مقتصرا على تناول المشاكل الادارية للأندية، وهذا الشيء ليس بجديد على أنديتنا، دون أن توجد حلول جذرية فكل الادارات المتعاقبة على اغلب اندية عدن لابد ان ينتهي الحال في الدخول في صراعات داخلية. 
والمعلوم ان مشاركتك في ادارة الاندية معناه انك ستكون مسؤولا عن كل الالعاب التابعة لهذا النادي، الالعاب الجماعية والفردية، وهذا الشيء يتطلب ميزانية مالية، كما انه يحتاج الى دراسة من اي شخص قبل ان يوافق على تولي ادارة اي نادي.
وبدون توفر الدعم المالي فان نسبة نجاحك في قيادة النادي تعتبر معدومة، لكن للأسف اغلب من يقبل العمل لا يفكر في نجاح الكيان بل كيف ستكون مصالحه الشخصية.
الشيء الآخر هو طريقة التعامل مع ابناء النادي في مختلف الرياضات فكلنا نعلم بظروف الرياضيين في الوقت الحالي خاصة مع توقف النشاط في اغلب الالعاب، لذلك انت كإداري لزاما عليك قبل كل شيء ان توفير ما يلزم من ادوات لكي يستمر العمل والتدريب، وعليك تذليل الصعاب حتى لا يتوقف النشاط في النادي والحفاظ على جاهزية اللاعبين.
 الشيء الأخير هو حسن التعامل معهم وكسب ابناء النادي فالإدارة لن تدوم لك، انت اليوم داخلها وغدا خارجها، والأفضل لك ان تترك ذكرى طيبة في قلوب ابناء النادي دون اي مشاكل او صراعات حتى اذا عدت مرة اخرى يكون هناك ترحيب.. دعهم يترحموا على ايامك...