فنانة شهيرة تفجر اعترافات خاصة : رشدي أباظة قال لي «أنتي ما تعجبينيش وأخرك أسلك بيكي أسناني»

Tuesday 12 January 2021 12:03 am
فنانة شهيرة تفجر اعترافات خاصة : رشدي أباظة قال لي «أنتي ما تعجبينيش وأخرك أسلك بيكي أسناني»
من الانترنت:
 اشتهر بأنه معشوق النساء، وهو أحد أهم دنجوانات السينما المصرية، وتعددت علاقاته النسائية، حتى إن ابنته وصفته بأنه "زير نساء"، نجح في جذب الجنس اللطيف إليه بفضل وسامته وطريقته في التعامل، حتى إن الكثير من الفنانات صرحن بأنه من لم تتزوجه كأنها لم تتزوج أبدًا، إنه الفنان الراحل رشدي أباظة.
خطف قلوب الجميع ولكن لم تخطف قلبه كل أنثى، فقد كان له معايير خاصة في الأنثى التي يعجب بها، أهمها ألا تكون نحيفة، وكانت من بين الفنانات التي لم يعجب بهن أبدًا الفنانة نجوى فؤاد، والتي صرحت بذلك خلال استضافتها ببرنامج "100 سؤال"، مع الإعلامية راغدة شلهوب.
 
وقالت نجوى فؤاد خلال اللقاء: "من لم تتزوج برشدي فهي لم تتزوج ولكني وجدت رشدي مثل أخي فقط"، موضحة أن رشدي أباظة كان مقربًا جدًا من أحمد رمزي، وكان يتواجد في منزلهم طوال اليوم خلال فترة زواجهما، ولذا لم تره سوى كأخ لها.
وأضافت "أنا كبني أدمة معجبش رشدي أباظة، لأنه كان يحب النساء الممتلئات، كما أنه قال لي في أول أعمالي السينمائية معه: "أنتي ماتعجبنيش أخرك أسلك بيكي أسناني".
ولفتت إلى أنه كان يتمسك بها في أفلامه، وكانت الزوجة السينمائية له وللفنان عادل أدهم وفريد شوقي، وكان دائمًا ما تقوم زوجاتهم بدعوتها على العشاء أسبوعيًا.
وأشادت بالفنان الراحل رشدي أباظة موضحة أنه كان أخ وصديق بسيط وجميل، وكانت عيوبه تقتصر على العصبية فقط، لأنه عندما يفقد أعصابه لا يشعر بما يقوم بفعله.
يذكر أن الفنان رشدي أباظة من مواليد 3 أغسطس من عام 1927، ولم يكن يفكر في العمل بالفن أبدًا، إلى أن اكتشفه المخرج كمال بركات، في عام 1948 عندما رآه في الإسكندرية، وعرض عليه دور في فيلم "المليونيرة الصغيرة".
وتزوج رشدي أباظة خمس مرات، أولها من الفنانة تحية كاريوكا، واستمر زواجهما لأكثر من 3 سنوات، ثم تزوج من الأمريكية بربارا، وأنجب منها ابنته الوحيدة قسمت، ليتزوج بعدها من الفنانة سامية جمال، والتي استمر زواجه منها 18 عاما، وتزوج خلال زواجه منها بالفنانة صباح، أما أخر زيجاته فكانت من ابنة عمه نبيلة أباظة.
ترك رشدي أباظة خلفه إرثًا فنيًا كبيرًا، ومن أبرز أعماله "الأقوياء"، "سأعود بلا دموع"، "حكايتي مع الزمان"، "الزوجة 13"، "أين عقلي"، "ملاك وشيطان""، "آه يا ليل يا زمن"، "عالم عيال عيال".