"فتاة مصر الذهبية".. أحلام كبيرة في عالم التنس

Tuesday 12 January 2021 7:01 am
"فتاة مصر الذهبية".. أحلام كبيرة في عالم التنس
وكالات - يمني سبورت:

قبل ساعات من مباراتها الأولى في الدور التمهيدي لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، تبذل اللاعبة المصرية ميار شريف أقصى طاقتها في التدريبات من أجل اقتناص الفوز، بينما تضع نصب أعينها أحلام عديدة ترغب في تحقيقها العام الحالي بعد دخولها التاريخ السنة الماضية بإنجازات غير مسبوقة في عالم التنس النسائي بمصر.

وفي 2020، دخلت ميار التاريخ المصري حين أصبحت أول لاعبة مصرية عبر التاريخ، تشارك بالدور الأول في بطولة كبرى، بعد مشاركتها بالدور الأول في بطولة "رولان غاروس" الفرنسية.

وتواجه ميار المصنفة 128 عالميا، اللاعبة اليابانية أكيكو أوماي، المصنفة 258 عالميا، صباح غدا الاثنين، في مدينة دبي بدولة الإمارات التي تستضيف تصفيات السيدات لبطولة استراليا المفتوحة خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير الجاري.

ومباراة يوم الاثنين هي الأولى عالميا للنجمة البالغة من العمر 24 عاما، بعد حصولها الشهر الماضي على لقب أنجح لاعبة بعام 2020 من الاتحاد الدولي للتنس ممن استفدن بمنحة "غراند سلام" نظرا لتقدمها السريع داخل التصنيف العالمي.

وتتحدث ميار الملقبة بـ "فتاة مصر الذهبية" إلى موقع "سكاي نيوز عربية قائلة": "أشعر بالفخر تجاه اختياري من الاتحاد الدولي لهذا اللقب، أراه تكريم لي ولبلدي مصر، برنامج "منحة الغراند سلام" له طبيعة خاصة لأنهم قاموا بدعمي رفقة أفضل اللاعبين الواعدين في اللعبة".