يمني سبورت يكشف الطريقة التي سيقام بها الدوري اليمني .. ومصدر يرد على التحفظات الامنية

Wednesday 13 January 2021 9:54 pm
يمني سبورت يكشف الطريقة التي سيقام بها الدوري اليمني .. ومصدر يرد على التحفظات الامنية
يمني سبورت:
يمني سبورت – خاص: 
كشف مصدر في الاتحاد اليمني لكرة القدم ان دوري الدرجة الاولى لكرة القدم المقرر انطلاقه في 15 فبراير المقبل سيقام بطريقة الذهاب والاياب، داخل وخارج الارض لكل الفرق المشاركة، مطالبا الفرق المشاركة استغلال الوقت المتبقي لاستكمال تحضيراتها للمنافسة في البطولة الهامة حسب وصفه.
وقال المصدر في تصريح خاص لـ يمني سبورت :" الجماهير الرياضية وكل ابناء الشعب ينتظرون عودة البطولات، والاتحاد اليمني لكرة القدم حريص على العودة الناجحة للمنافسة من اجل تحقيق الهدف الرياضي المتمثل بعودة الاندية للعب في البطولات الرسمية القادرة على فرز دماء جديدة للمنتخب، ولتأكيد ان الرياضة رسالة محبة وسلام".
وعن الطريقة التي سيقام بها الدوري، هل تجمعات ام ذهاب واياب؟!، قال : " قرار الاتحاد واضح، الدوري سيقام بطريقة الذهاب والاياب يلعب فيه الكل مع الكل داخل وخارج الارض، ولجنة المسابقات ستعلن التفاصيل الكاملة، والتصور العام لدينا ان كل الفرق ستعلب داخل وخارج ارضها مع بعض التعديل الذي قد يطرأ على ذلك باعتماد الملاعب الجاهزة، على سبيل المثال فرق عدن ولحج وابين ستلعب في ملعب الحبيشي باعتباره ملعبها وهكذا في باقي المحافظات سيتم اختيار الملاعب الجاهزة والمناسبة".
وعن جاهزية الاتحاد لإقامة البطولة قال :" الاتحاد جاهز وما تبقى ان وجد سيتم استكماله خلال الايام المقبلة، الحكام تم اختبارهم وهم يستعدون للبطولة، وكل هيئات الاتحاد تقوم بعملها لتكون مستعدة في الوقت المحدد لانطلاق الدوري".
وعن التحفظات الامنية المرتبطة بالقلق على امن الفرق اثناء التنقل بين المحافظات وخصوصا تلك التي يسيطر عليها الحوثي، قال : " الجهات الامنية اعطتنا تطمينات بعدم التعرض للبعثات الرياضية في كل المحافظات، وهذا مؤشر يطمئننا جميعا، كذلك الاتحاد سيعمل على تقليل حركة الفرق من خلال برمجة المباريات بحيص يلعب الفرق كل مبارياته الى محافظة ما في رحلة واحدة بمنحه الوقت الكافي للعب والراحة".
واختتم المصدر تصريحه بتوجيه الدعوة للجميع للمشاركة في انجاح البطولة التي تعود بعد نحو ست سنوات من التوقف، كل من موقعه ، لافتا الى اهمية دعم ومساندة الاعلام الرياضي للبطولة باعتبار الاعلام الرياضي شريك مهم ورئيس لكل النجاحات.
ويشارك في الدوري 14 فريقا هي :" التلال، اهلي صنعاء، وحدة عن، الوحدة صنعاء، شعب اب، الصقر، فحمان ابين، شعب حضرموت، الشعلة ، شباب الجيل والهلال من الحديدة، واتحاد اب، العروبة واليرموك".