الوليدي يكشف موعد وصول لقاح كورونا إلى اليمن

Thursday 14 January 2021 7:42 am
الوليدي يكشف موعد وصول لقاح كورونا إلى اليمن
كشف د. علي الوليدي, وكيل وزارة الصحة, عن موعد وصول لقاح فيروس كورونا إلى اليمن وقال.. "يتوقع وصول اللقاح خلال الربع الاخير من مارس أو بداية ابريل وستحصل بلادنا على 20% لعام 2021 بتغطية من حلف اللقاح العالمي".
وأضاف في حديثه لنشرة الأخبار لقناة "الغد المشرق".. "منذ شهر نوفمبر بدأنا في عمل الإجراءات وبلادنا عضو في حلف 183 دولة بشان توزيع اللقاحات بشكل عادل, من ضمن هذا الحلف وهو حلف اللقاح العالمي والصحة العالمية واليونيسيف والبنك الدولي وعدد من شركاء القطاع الصحي".
وتابع "بدأت الإجراءات من وزارة الصحة العامة والسكان بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية, ومنظمة الطفولة اليونيسيف, ومنظمة حلف اللقاح العالمي, وقدمنا الخطوات الأولى لقبول اللقاح لبلادنا حسب الآلية المتبعة لمنظمة الصحة العالمية وحسب ما يتناسب مع بلادنا من لقاح , وحسب الإجراءات بدئت بإشراف من دولة رئيس الوزراء, ورئيس اللجنة العليا للطوارئ, ووزير الصحة العامة والسكان, ومع الفريق الفني من القطاع الصحي".
وأشار " وهناك مراسلات وإجراءات من قبل منظمة الصحة العالمية, وحلف اللقاح العالمي, ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية, من اجل تغطية الاحتياجات في بلادنا مع البنك الدولي واللوازم اللوجستية والفنية والإدارية والتدريبات, فهناك تواصل بين الوزارة ومنظمة الصحة العالمية".
وأفاد "سيغطي اللقاح كافة المحافظات اليمنية ولن يقتصر على المناطق المحررة, بالإضافة إلى الفئة المستهدفة ستكون فوق 55 سنة ويعانون من أمراض مزمنة".