سولشاير: ’’ما زلت أتابع هالاند’’

Saturday 13 February 2021 9:45 pm
سولشاير: ’’ما زلت أتابع هالاند’’
اعترف أولي غونار سولشاير بأنه لا يزال يتابع مسيرة مواطنه النرويجي الدولي إيرلينغ هالاند بعد محاولة فاشلة لإحضاره إلى مانشستر يونايتد العام الماضي.
حاول مدرب يونايتد التعاقد مع هالاند من سالزبورغ قبل أن ينضم إلى بوروسيا دورتموند في يناير 2020 حيث كان يتطلع بشدة لإضافة مهاجم جديد إلى فريقه الأول.
ومنذ ذلك الحين، سجل الدولي النرويجي 38 هدفًا في 40 مباراة فقط، ليصبح أحد أكثر المواهب المرغوبة في أوروبا.
يظل يونايتد أحد الأندية العديدة المرتبطة بانتقال هالاند، في حين أن هناك أيضًا روابط للاعب مع أندية مانشستر سيتي وليفربول وريال مدريد.
يقال إن دورتموند يفكر في جني الأموال من اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا هذا الصيف مع وجود العديد من الأندية الكبيرة في الصراع على ضمه.
ومع أخذ ذلك في الاعتبار، فإن تصريحات سولشاير الأخيرة على مواطنه النرويجي ستثير اهتمام جماهير يونايتد.
وقال سولشاير لصحيفة ’’في جي’’ النرويجية: ’’سيحظى إيرلينغ بمسيرة رائعة، أنا أتابعه، لطالما قلت ذلك، هل قضينا 18 شهرًا معًا أو شيء من هذا القبيل؟ ما يقرب من عامين، ربما، وقت رائع، بالتأكيد سيكون لديه مسيرة رائعة لكل من النرويج وناديه’’.
أضاف: ’’إنه يؤدي بشكل جيد للغاية بالنسبة لدورتموند، لذلك سنرى إلى أين سينتهي به الأمر، بصفته نرويجيًا وشخصًا عملت معه، من الممتع بالطبع أنه يعمل بشكل جيد’’.
تابع: ’’سنفعل ما في وسعنا لنصبح فريقًا أفضل، ثم سيفعل ما في وسعه ليصبح لاعبًا أفضل، أين ينتهي به؟، الخيار الذي يتخذه قد يعود إليه’’.
وتحدث والده ألف إنج، في مارس الماضي، عن مخاطر التوقيع لنادٍ بناءً على مدربه، حيث قال هالاند سينيور: ’’أنت لا تعرف أبدًا كيف ستسير الأمور في أندية أخرى، قد يكون الأمر جيدًا أيضًا، إذا اخترنا طريقًا مختلفًا، لن نحصل على إجابة على ذلك أبدًا، لكننا سعداء جدًا بالأندية التي شارك فيها’’.
أضاف: ’’عليك أن تذهب إلى ناد يريدك فيه النادي بأكمله، وليس المدرب فقط، أعتقد أن هذا هو أهم شيء، بالإضافة إلى كيف كان النادي على مدى السنوات الخمس أو العشر الماضية وما هو الاتجاه الذي سلكوه’’.
وأتم: ’’لأنه من الخطر أن يوقع لمدرب فقط لأنه يمكن أن يُطرد فجأة’’.