مجموعات الأبطال.. سيمبا 1-0 الأهلي.. تبديلات هجومية

Wednesday 24 February 2021 1:45 am
مجموعات الأبطال.. سيمبا 1-0 الأهلي.. تبديلات هجومية
زوار يلا كورة الكرام، تابعوا معنا تغطية حية ومباشرة لمباراة سيمبا التنزاني والأهلي المصري بالجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.
ويحل الأهلي ضيفًا على سيمبا في تمام الثالثة عصرا على استاد مكابا بدار السلام في تنزانيا ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري الأبطال.
ويدخل الأهلي مباراته اليوم متصدرًا لجدول المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن سيمبا الذي حل ثانيًا، ثم يتواجد فيتا كلوب الكونغولي في المركز الثالث يليه المريخ السوداني في المرتبة الرابعة.
وكان الأهلي قد حقق الفوز على المريخ السوداني في مباراة الجولة الأولى بنتيجة 3-0، بينما فاز سيمبا بهدف دون رد على مضيفه فيتا كلوب.
في الدقيقة الرابعة من عمر الشوط الأول، سقط محمد هاني الظهير الأيمن للأهلي على الأرض إلا أنه قام واستكمال اللقاء بشكل طبيعي.
وشهدت الدقيقة الخامسة أول محاولات لاعبي سيمبا على مرمى الاهلي بعد اختراق دفاعات الأهلي إلا أن محمد الشناوي تصدى للكرة ودافع عن مرماه ثم سقط على الأرض لتلقي العلاج. لمشاهدة اللقطة اضغط هنا
في الدقيقة التاسعة، ركلة حرة للنادي الأهلي سددها محمود وحيد أنقذها مانولا حارس مرمى سيمبا.
محاولات سيمبا مستمرة، وشهدت الدقيقة 14 هجمة خطيرة لسيمبا من الناحية اليمنى، مررها لاعب الفريق التنزاني بعرضية مرت من ياسر إبراهيم، إلا أن الحكم أليوم نيانت احتسب تسلل.
وشهدت الدقيقة 17 أول محاولات الأهلي عن طريق جونيور أجايي الذي مرر الكرة خطيرة في منطقة جزاء سيمبا سددها محمود عبد المنعم "كهربا" بقوة لتمر أعلى المرمى. (لمشاهدة فرصة كهربا الضائعة.. اضغط هنا)
تحضير من لاعبي سيمبا في وسط الملعب، وعرضية من كابومبي استحوذ عليها ياسر إبراهيم مدافع الأهلي.
وفي الدقيقة 21، سقط والتر بواليا على الأرض وخرج لتلقي العلاج قبل عودته للمشاركة في الملعب بشكل طبيعي.
انطلاقة من جانب ميكيسون وعرضية داخل منطقة الجزاء يشتتها أليو ديانج.
وشهدت الدقيقة 28 أول أهداف المباراة عن طريق اللاعب الموزمبيقي ميكيسون بتسديدة من خارج منطقة الجزاء. (لمشاهدة الهدف.. اضغط هنا)
محاولات من الأهلي للسيطرة على المباراة وإدراك التعادل.
وفي الدقيقة 35، حصل الأهلي على ضربة ركنية من الناحية اليسرى لم يستفد منها الفريق الأحمر.
واصل سيمبا محاولاته الهجومية الخطيرة، وانطلق لاعب الفريق من الناحية اليمنى متفوقا على ياسر إبراهيم وسدد الكرة عرضية إلا أن القائم وقف بجوار الشناوي وتصدى للكرة لتخرج ضربة مرمى. (لمشاهدة فرصة لسيمبا..اضغط هنا)
في الدقيقة 39 أنقذ محمد الشناوي هدف محقق لسيمبا بعدما اخترق لاعب سيمبا دفاع الأهلي من الناحية اليمنى وسدد الكرة إلا أن الشناوي تصدى للكرة بأطراف أصابعه لتخرج ركلة ركنية. (لمشاهدة انقاذ الشناوي أمام سيمبا.. اضغط هنا)
ارتباك في صفوف لاعبي الاهلي وتراجع تام الى الدفاع، وشهدت الدقيقة 43 كرة طويلة من محمود وحيد كادت ان تشكل خطورة على مرمى سيمبا لكن الحارس تصدى للكرة قبل ان تتخطى خط المرمى.
محاولات من الأهلي لإدارك هدف التعادل مع بداية الشوط الثاني.
وشهدت الدقيقة 55 خطأ على محمود وحيد مدافع الأهلي على حدود منطقة الجزاء، ارتطمت بدفاعات الأهلي.
وفي الدقيقة 58 أنقذ محمد الشناوي فريقه من استقبال الهدف الثاني، بعدما انطلق لاعب سيمبا وتوغل داخل منطقة الجزاء ليغلق زاوية التسديد على المنافس ويحافظ على الكرة لتخرج ركلة مرمى. (لمشاهدة اللقطة.. اضغط هنا)
وفي الدقيقة 59 أجرى بيتسو موسيماني تعديلا على تشكيل الفريق الأحمر، بنزول محمد مجدي "أفشة" وعمرو السولية، بدلا من والتر بواليا ومحمود كهربا.
محاولات غير مُجدية من جانب لاعبي النادي الأهلي على مرمى سيمبا التنزاني.
في الدقيقة 77 دفع موسيماني بمحمد شريف ومروان محسن بدلا من أكرم توفيق وجونيور أجايي لتدعيم خط هجوم الأهلي.
في الدقيقة 85 خرج محمود وحيد ليحل أيمن أشرف بدلا منه.
محاولة خطيرة للأهلي فور نزول أيمن أشرف في الناحية اليسري الذي اخترق ومرر عرضية سددها أليو ديانج خارج المرمى.