خبراء الكرة الإنجليزية ينهالون بالمديح على كانسيلو

Thursday 25 February 2021 8:45 pm
خبراء الكرة الإنجليزية ينهالون بالمديح على كانسيلو
----------
اختار الثنائي ريو فرديناند وجاري لينيكر أحد نجوم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي للحصول على إشادة خاصة بعد فوز فريق المدرب بيب غوارديولا 2-0 على بوروسيا مونشنجلادباخ.
ومنحت أهداف برناردو سيلفا وجابرييل خيسوس السيتي الأفضلية على مباراة دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا مع فريق البوندسليغا.
لكن الظهير الأيسر جواو كانسيلو هو من سرق العرض في بوشكاش أرينا ، حيث لعب دورًا رئيسيًا في كلا الهدفين حيث ساهم في الأول وصنع الثاني وساعد فريقه في الحفاظ على شباكه نظيفة.
وعمل كانسيلو كظهير تقليدي عندما لم يكن السيتي يملك الكرة ، لكنه تحول إلى الداخل عندما استحوذ فريقه على عرض رائع من خط الوسط.
وتأثر لينيكر بشكل كبير بأداء البرتغالي وقال لشبكة قنوات ’’بي تي سبورت’’: ’’لا أعتقد أن هناك أي سؤال حول من كان النجم هذا المساء’’.
وتابع: ’’لقد صنع كلا الهدفين ، وفاز بكأس رجل المباراة واستحقها تمامًا’’.
وقال ريو فرديناند: ’’مائة في المائة، تحدثنا عن دوره في هذا الفريق ومدى أهميته ، والطريقة التي تمكن من الحصول على هذه الحرية’’.
وتابع: ’’إنه يلعب كظهير لكنه ليس الظهير التقليدي، ينتهي به الأمر في وسط الملعب’’.
وأضاف: ’’مركزه بمجرد حصولهم على استحواذ جيد يكون داخل الملعب ، تقريبًا كمحور، عندما يكون لديهم الكرة ، يكون هناك ثلاثة في الخلف مع لاعبين أمامهم وهو أحد الأفراد’’.
وأكمل: ’’إنه حتى في المركز رقم 10 في بعض الأحيان ويصبح مثل صانع ألعاب  من الجنون رؤيته، ومن الواضح أن وراء هذا كله بيب غوارديولا وهو يرى المباراة بطريقة مختلفة’’.
وأضاف فيردناند استمرارًا في مدحه السخي على كانسيلو: ’’ما لديه أيضًا هو القدرة على الحركة ، ومدى سرعته، إنه حاد وعدواني ، مع الكرة وبدونها’’.
وتابع: ’’إنها طريقة جديدة رائعة لمشاهدة لعب الظهير’’.
استحوذ سيلفا على عرضيتين كانسيلو ليسجل الهدف الأول برأسه عبر منطقة الست ياردات لمساعدة تسديدة خيسوس.
ويعرف اللاعبان البرتغاليان بعضهما البعض جيدًا من وقت لعبهما معًا مع بنفيكا ، وكذلك مع المنتخب الوطني.
وقال سيلفا لشبكة ’’بي تي سبورت’’:  ’’جواو لاعب رائع، لقد لعبت معه سبع سنوات في بنفيكا ، أعرفه جيدًا والاتصال جيد بيننا وتمريراته جيدة وعمومًا يقوم بموسم رائع’’.
وأشاد جوارديولا مدرب السيتي أيضًا بأداء كانسيلو قائلاً: ’’إنه يمنحنا شيئًا مميزًا لعملية لعبنا’’.