أغويرو وألابا أولوية لابورتا لتدعيم صفوف برشلونة

Tuesday 09 March 2021 3:30 pm
أغويرو وألابا أولوية لابورتا لتدعيم صفوف برشلونة
----------
يواصل خوان لابورتا، الرئيس الجيد لنادي برشلونة، العمل على دعم صفوف الفريق الأول بالتعاقد مع أسماء جديدة خلال الانتقالات الصيفية المقبلة.
ويبحث برشلونة ورونالد كومان عن التعاقد مع مهاجم صريح منذ الصيف الماضي بعد رحيل لويس سواريز، بجانب ضم لاعب قلب دفاع لحاجة الفريق لخدماته.
وأشارت صحيفة "الموندو ديبورتيفو" إلى أن فكرة رونالد كومان كانت في الصيف الماضي بالتعاقد مع إيريك غارسيا، لاعب قلب دفاع مانشستر سيتي، بجانب ممفيس ديباي مهاجم أوليمبك ليون وهما الخياران اللذان لا يزالان على طاولة البلاوغرانا.
وأوضحت أنه بجانب الثنائي الذي أراده كومان، يأتي خياران أيضًا على استعداد للوصول إلى برشلونة وفي ظروف مشابهة هما؛ سيرجيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي وديفيد ألابا مدافع بايرن ميونيخ الألماني وينتهي ارتباط كل منهما مع فريقه في الموسم الجاري وسيكونان في صفقة حرة في الصيف.
ويرتبط بيني زاهافي وكيل أعمال ألابا، بعلاقة صداقة مع خوان لابورتا وهو الأمر الذي تسبب في تأخر حسم المدافع لمستقبله رغم حقيقة وجوده ضمن اهتمامات العديد من الأندية.
وذكر التقرير أنه بمجرد وصول لابورتا إلى رئاسة برشلونة، التقى بوكلاء ألابا للاستفسار عن موقف اللاعب وإمكانية وصوله إلى برشلونة، وانتهى اللقاء بالوصول لاتفاق شفهي حول الصفقة
الخيار الآخر الذي يملكه لابورتا على الطاولة هو كون أغويرو الذي ينهي عقده مع مانشستر سيتي بالموسم الجاري أيضًا وسيكون سعيدًا بالتوقيع لبرشلونة.
على الرغم من أن أغويرو سيبلغ من العمر 33 عامًا في الصيف ولم يلعب هذا الموسم كثيرًا بسبب الإصابات، إلا أنه مهاجم جيد ويمكن أن يكون مكملاً بما يحتاج إليه البلاوغرانا بعد رحيل لويس سواريز، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تكون صداقته مع ميسي حاسمة للمساعدة في إقناع ليو بشأن استمراريته في كامب نو.
ويعلم أغويرو أنه يتعين عليه خفض راتبه ليتماشى مع الوضع الاقتصادي الصعب في برشلونة، ويرحب اللاعب بتلك الخطوة ولكنه يريد الحصول على مكافأة انتقال.