الكشف عن تفاصيل استشهاد اللواء الركن أمين الوائلي في جبهة الكسارة

Monday 29 March 2021 7:38 am
الكشف عن تفاصيل استشهاد اللواء الركن أمين الوائلي في جبهة الكسارة
وكالات - يمني سبورت:
----------
بعد يومين من وقوعها، كشفت معلومات جديدة عن ملابسات استشهاد قائد المنطقة العسكرية السادسة، اللواء الركن أمين الوائلي، ، في مواجهات مع مليشيا الحوثي بجبهات محيط مدينة مأرب.
وأفاد “الشارع” مصدر عسكري، أن اللواء الوائلي تقدم الصفوف الأمامية لقوات الجيش في جبهة الكسارة، صباح الجمعة الفائت، قبل أن يتم استهداف المكان الذي يتواجد فيه بقذيفة هاون.
وأضاف المصدر، أنه تم إسعاف الوائلي وهو في حالة خطرة برفقة عدد من مرافقيه إلى إحدى مستشفيات مأرب، غير أنه فارق الحياة، مساء الجمعة، متأثراً بإصابته، إضافة إلى مقتل أحد مرافقيه، وإصابة 3 آخرين.
وقال المصدر، إن اللواء الوائلي انتقل مؤخراً من جبهات شرق محافظة الجوف لقيادة المعارك ضد المليشيات الحوثية في جبهة “الكسارة”، بالتزامن مع استمرار تصعيد المليشيا بهجمات انتحارية في الجبهة منذ شهرين، في محاولة منها التقدم ناحية مدينة مأرب.
وكان للواء الوائلي دور بارز في إعادة تجميع قوات المنطقة العسكرية السادسة بعد سقوط مركز محافظة الجوف بيد المليشيات الحوثية مطلع مارس الماضي، فضلاً عن دوره النضالي الكبير في الدفاع عن النظام الجمهوري ومقارعة الانقلابين.
وأظهر مقطع فيديو، الوائلي، قيل أنه قبل مقتله بساعات، وهو يتقدم أفراده في الخطوط الأمامية للمعارك في جبهة الكسارة.
واللواء أمين الوائلي، هو قائد المنطقة العسكرية السادسة، ومسرح عملياتها الجوف، صعدة، عمران، وهو أحد القيادات البارزة في الحرس الجمهوري السابق والفرقة مدرع، وقائد حرب مخضرم ضد المعسكر الإيراني في المنطقة بدءاً بالمشاركة في حرب العراق كآمر جحافل مقاتلة هناك عام 1989، قبل أن يعود إلى اليمن ليشارك في قيادة الحروب ضد التمرد الحوثي بمحافظة صعدة، الذي خرج عن السيطرة إلى مواجهة مسلحة منذ عام 2004، حيث كان الوائلي قائداً لمعسكر الصيفي، ثم قائداً للواء 122 مشاة في معاقل الحركة الحوثية الموالية لإيران.
يذكر أن اللواء الوائلي من مواليد وصاب العالي محافظة ذمار، 1962، حاصل على بكالوريوس علوم عسكرية، تخصص سلاح المدفعية، من الكلية الحربية عام 1984، وماجستير علوم عسكرية (العراق) عام 1999، والأكاديمية العسكرية العليا – كلية الحرب العليا (الدورة الرابعة حرب عليا) صنعاء، ليسانس شريعة وقانون، جامعة صنعاء